استقرار عقود الذهب مع تصاعد التوقعات برفع الفائدة الأمريكية

img
بشائر الوطن 0 بشائر الوسوم:,

بشائر: الدمام

استقرت العقود الآجلة للذهب خلال تعاملات الثلاثاء بعدما تصاعدت التوقعات حول ارتفاع الفائدة في الولايات المتحدة في وقت أقرب من المتوقع، بعدما رشح الرئيس الأمريكي “جو بايدن” رئيس الاحتياطي الفيدرالي “جيروم باول” لفترة ولاية ثانية، الأمر الذي دعم ارتفاع الدولار على حساب أسعار الذهب، التي تستقر قرب أدنى مستوياتها في أسبوعين.

وأعلن البيت الأبيض الإثنين ترشيح “باول” لولاية ثانية مدتها أربع سنوات، على أن تصبح “لايل برينارد” نائب رئيس البنك، وذلك بعد الحصول على موافقة مجلس الشيوخ.

ويتزامن هذا القرار مع تصاعد المخاوف حول استمرار الضغوط التضخمية في العالم، بعدما أظهرت البيانات الاقتصادية خلال أكتوبر ارتفاع أسعار المستهلكين والمنتجين في الولايات المتحدة ومختلف الدول.

في الوقت نفسه، يواصل المستثمرون مراقبة تطورات فيروس كورونا في دول أوروبا، حيث أدى تزايد الإصابات في ألمانيا والنمسا وعدد من الدول الأوروبية وفرض قيود الإغلاق من جديد إلى تراجع معنويات الأسواق، مما انعكس بصورة إيجابية على أسعار الذهب وحد من خسائرها.

واستقرت العقود الآجلة للذهب تسليم فبراير عند 1809.7 دولار للأوقية، في تمام الساعة 10:15 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة، بينما سجل سعر التسليم الفوري ارتفاعًا هامشيًا 0.1% ليصل إلى 1807.8 دولار.

هذا، وتراجعت العقود الآجلة للفضة 0.9% عند 24.1 دولار للأوقية، فيما ارتفع السعر الفوري للبلاديوم 1.4% ليسجل 1987.7 دولار، كما صعد السعر الفوري للبلاتين 0.4% عند 1018.4 دولار.

الكاتب بشائر

بشائر

مواضيع متعلقة

اترك رداً