الدمام.. أسرة الشيخ تحصل على المركز السادس على مستوى المملكة ضمن فعالية معاً نتحرك

img

رقية السمين: الدمام

قلّدت (مجموعة بيت الشيخ الكبير الرياضية) أعضاء فريقها ميداليات المركز السادس ضمن المراكز العشر الأولى من بين 79 فريق شارك في تحدي (معاً نتحرك) للتوعية بسرطان الثدي، الفعالية المقامة على مستوى المملكة من قبل الاتحاد السعودي الرياضي، عبر التطبيق الإلكتروني (الرياضة للجميع) التابع للاتحاد.
وذلك يوم أمس الأول السبت حيث احتفى مؤسسو المجموعة الرياضية الأسرية في حي العنود باجتياز أعضائها المسافة المطلوبة، وهي 20 كلم للراشدين و10 كلم للأطفال خلال 15يوماً، وبلغ عدد المشاركين بالتحدي 36 مشاركاً، من بينهم أربعة أطفال تحت سن السابعة.
وتأكيداً على عائدات ممارسة الأنشطة الرياضة الجماعية، وتشجيعاً لبقية أسر الدمام تحدث إلى صحيفة بشائر قائد المجموعة ومؤسس الفريق الدكتور مهدي السمين وقال: (باعتبار أني مارست رياضة المشي منذ سنوات عدة بشكل يومي ولم أتخلَّ عن أدائها إلا لظروف قهرية وطارئة، وكنت أحفز نفسي عن طريق مشاركة خطواتي على وسائل التواصل الاجتماعي حيث تتلقى تلك التغطيات مشاهدات كبيرة وتفاعلاً بالتعليقات المشجعة والمحفزة، كما كان لها هناك أثر طيب إذ أبدى بعض الأهل والأقارب والأصدقاء رغبتهم بمشاركتهم إياي في رياضة المشي، وبدوري أبديت السرور والترحيب بذلك. ومن هنا ووددت نشر ثقافة الصحة واللياقة البدنية).

وأردف حديثه: (من هنا انطلقت فكرة تطبيق المشاركة الفعلية الجماعية، وقد شاركني شقيقي الأخ حيدر أبو سجاد وشجعني على تنفيذ هذه الفكرة، فعكفنا على إنشاء مجموعة عائلية خاصة ومعتمدة وموافق عليها من قبل الاتحاد السعودي للرياضة للجميع تحت مظلة وزارة الرياضة، وكذلك إنشاء ذات المجموعة في منصات رياضية أخرى ضمن تطبيقات الهواتف الذكية وأسميناها (مجموعة بيت الشيخ الكبير رياضة 21.10)، تعنى بممارسة رياضة المشي وغيرها من الرياضات الأخرى لوجود طاقات رياضية متنوعة تم اكتشافها مع مرور الوقت.)
كما سلط الدكتور السمين الضوء على الإنجازات التي حققها المشتركين على مستوى فردي وعلى مستوى المجموعة، حيث حقق أعضاء المجموعة إنجازات ومكاسب عديدة على المستوى الفردي من جهة، وعلى صعيد المجموعة بشكل جماعي متكاتف إنجازاً أكبر وأعظم روعة على مستوى المملكة، كما عبر.
وقال: (فعلى المستوى الفردي فقد حقق قائد مجموعة بيت الشيخ الكبير رياضة 21.10 وهو عضو فاعل في فريق الشرقية للمشي وفي فريق مشاة سيهات، إذا تم تكريمه لقاء فوزه بالمركز الثاني فئة الشباب لشهر يونيو ويوليو 2021م ضمن تحديات الشرقية التي ينظمها فريق الشرقية للمشي، وحصوله على جوائز مالية وعينية إضافة لدرع الفوز بالتحدي. في حين حققت آسيا السمين عضو بالمجموعة إنجازاً جميلاً لرياضة المشي لقاء اشتراكها في مبادرة معاً نتحرك بمناسبة اليوم العالمي للشباب، وذلك لقطع مسافة نصف ماراثون 21.1 كم وحصلت على ميدالية الإنجاز، وشهادة المشاركة. إضافة إلى جائزة عينية وهي ساعة رياضية ذكية).
إضافة إلى أعضاء آخرين حققوا إنجازات أخرى لذات المبادرات، وفي مناسبات متعددة أخرى مثل اليوم الوطني 91
وغيرها من التحديات.

وختم حديثه بتوكيد أثر التشجيع والتحفيز لممارسة الأنشطة البدنية في أي مكان وزمان من أجل مجتمع صحي، ورفع مستوى اللياقة البدنية والصحة الجسمية وتصحيح الأفكار والسلوكيات غير السليمة في حياتنا اليومية وأنماطها.

الكاتب رقية السمين

رقية السمين

مواضيع متعلقة

2 تعليق على “الدمام.. أسرة الشيخ تحصل على المركز السادس على مستوى المملكة ضمن فعالية معاً نتحرك”

  1. عائلة السمين متميّزة في عدة مجالات ما شاء الله تبارك الله ، واصلوا انتم قدوة للافراد والعوائل والفرق. اعملوا على خلق تنافس مع ارحامكم واصدقاءكم والمكسب صحة وسعادة ونشاط للجميع. مجتمع صحي رياضي. لكم كل الشكر والتقدير 💐

اترك رداً