بشائر الوطن

العبدالعالي: ارتفاع منحنى الإصابات (أمر مقلق).. استكملوا جرعات لقاح (كورونا)

بشائر: الدمام

أوضح الدكتور محمد العبدالعالي المتحدث الرسمي لوزارة الصحة أن متحور (أوميكرون) تم رصده في نصف دول العالم تقريباً، مشيراً إلى أن ارتفاع منحنى الإصابات في المملكة خلال الفترة الماضية أمر مقلق.

ونوه خلال المؤتمر الصحفي الدوري لمستجدات فيروس كورونا في المملكة إلى أن أكثر من 48 مليون جرعة من لقاحات كورونا تم إعطاؤها، وأكثر من 22.9 مليون شخص تلقوا التطعيم بجرعتين، مؤكداً على أنه سيتم انطلاق حملة إعطاء لقاح كورونا لمن هم دون 5 سنوات قريباً، ومشدداً على أنه يجب استكمال الجرعات اللازمة من اللقاحات وتعزيز المناعة بالحصول على الجرعة المعززة.

وقال (متحور أوميكرون أكثر وأسرع انتشاراً المناعة الطبيعية، وبعد الإصابة بالفيروس لا تكفي لكي تكون مناعة تواجه المتحورات، فالتزموا بالإجراءات الاحترازية وارتدوا الكمامات في الأماكن المكتظة)؛ مضيفاً: (رسالة صادقة من القلب، استكملوا جرعات لقاح كورونا).

من جهته، قال متحدث وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أن نسبة التحصين بجرعتين أو أكثر من لقاحات (كورونا) في القطاع العام 96.63%.. وفي القطاع الخاص 94.22%، ورصدنا أكثر 1127 مخالفاً للإجراءات الاحترازية داخل منشآت القطاع الخاص.

من جهة أخرى، أوضح الرئيس التنفيذي المكلف لـ (وقاية) أن 90٪ من المصابين بمتحور (أوميكرون) هم في قارة أوروبا، ومتحور (أوميكرون) يمتلك قدرة عالية على النمو وإحداث الإصابات الثانوية مقارنة بمتحور دلتا، والجرعة التنشيطية من لقاح (كورونا) تقاوم متحور (أوميكرون) بأكثر من 25 مرة من الجرعتين فقط، ومستمرون في المتابعة والتقييم للمخاطر المرتبطة بالمتحور.

وأوصى بتجنب السفر إلى خارج المملكة لغير الضرورة، والمخالطة المجتمعية لمدة 5 أيام بعد العودة من السفر، وتجنب الأماكن المزدحمة أثناء السفر وبعد العودة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى