بالصور.. القطيف .. السيد علي الناصر يدشن مشروع مركز صحي المجيدية

img

كمال الدوخي: القطيف

دشن سماحة العلامة السيد علي السيد ناصر السلمان مركز صحي المجيدية بمحافظة القطيف، اليوم الخميس، وبحضور عدد من المسؤولين والوجهاء من المحافظة.

وبحضور الرئيس التنفيذي لشبكة القطيف الصحية الدكتور رياض الموسى، والسيد هاشم السيد علي والشيخ حسن الصفار وعدد من المسؤولين والمنفذين للمشروع وإعلاميين.

وذكر الدكتور رياض الموسى الرئيس التنفيذي لشبكة القطيف الصحية بأن تكلفة المشروع كاملة تتجاوز 25 مليون ليصبح أكبر مشروع مشترك مع الأهالي بالمحافظة، بدعم سماحة السيد علي الناصر السلمان.

وأضاف: بأننا أمام 12 شهر لإتمام المشروع بالكامل بإذن الله والذي تبلغ مساحة مسطح البناء ما يزيد عن 8 آلا متر مربع.

وفي كلمة له، أكد سماحة العلامة السيد علي السيد ناصر السلمان، بأن عالم الدين لا ينبغي له أن يكون عمله ونشاطه محدوداً لتقديم الفتوى للعاملين واستنباط الأحكام الشرعية، بل يجب عليه أن يهتم برعاية الانسان، وبناء الانسان في جانب عقله وفي بناء الانسان في جانب الروح مع الله، وفي جانب قلبه كي يكون منفتحاً لمودة إخوانه في الإنسانية وإخوانه في العقيدة، وأن يكون ممتد لما يرتبط في صحته البدنية.

وقدم سماحة الشيخ حسن الصفار الشكر لسماحة السيد علي السلمان، وقال: “الذي أكمل بفضله وخيره بتبني إقامة المركز الصحي بجوار مركزه للفحص الشامل”.

وأضاف: “إن شاء الله يكون هذا المشروع رسالة لكل المجتمع بأن يهتم بقضايا التنمية وقضايا خدمة الانسان، فالدين يقتضي خدمة الانسان لأخيه الانسان”.

وأكد المهندس إياد الفضلي مدير الشركة المنفذة للمشروع على أهمية المشروع وسرعة وتيرة العمل، فيما أكد بأن الأساسات سيتم تشييدها بطرق بناء حديثة، مشيداً بجهود مدير المشروع المهندس عبدالإله الصويلح والمهندس إبراهيم جمال.

هذا ويتكون المشروع الجديد من 40 عيادة طبية وتخصصية على مساحة اجمالية 1200م موزعة على دور ارضي ودور اول بالهوية الجديدة لوزارة الصحة وتواكب رؤية المملكة 2030م لتقديم أفضل الخدمات الصحية للمواطنين علما أن المركز سيستفيد من الخدمات المساندة الطبية والخدمية الجاري عملها بالمشروع الحالي .

يذكر بأن مركز السيد علي السلمان للفحص الشامل والفحص المبكر سيقوم بسد حاجة محافظة القطيف للكشف المبكر لأمراض الأورام بالإضافة إلى الكشف الطبي للطلاب وطالبي الوظائف في القطاعات الخاصة والحكومية، تقديم التطعيمات الوقائية، وفحوصات ما قبل الزواج، والقيام بأبحاث الدم والكيمياء الحيوية والفيروسات والمصليات والأحياء الدقيقة والملاريا والصحة العامة والطفيليات، وسيكون بجواره مركز صحي المجيدية ليصبح مجمع طبي متكامل.

فيديو التدشين اضغط هنا

 

الكاتب كمال الدوخي

كمال الدوخي

مواضيع متعلقة

اترك رداً