بشائر الرياضة

ابن الأحساء بطلًا للبطولة العربية لرفع الأثقال بثلاثية ذهبية

محمد مهدي: الأحساء

تمكن البطل السعودي علي أحمد الخزعل لاعب نادي الطرف بالأحساء، من تحقيق المركز الأول وثلاث ميداليات ذهبية في وزن ٩٦ للكبار، في البطولة العربية لرفع الأثقال التي أقيمت في مدينة أربيل العراقية في الفترة من ٢٥ إلى ٣١ ديسمبر الماضي.

بدأت مسيرة الخزعل في رفع الأثقال منذ عام ٢٠١٣، واستطاع بموهبته في عامه الثاني أن يحقق بطولة المملكة التي أحرزها عشر مرات في مسيرته، وفي عام ٢٠١٥ فاز مع أخضر الأثقال ببرونزية بطولة التضامن الإسلامي ثم ألحقها بالفضية، وتابع مشواره مع المنتخب بتحقيق سبع ميداليات ذهبية في البطولة الخليجية، وخمس ذهبيات سابقة في البطولة العربية ومثلها في بطولة غرب آسيا، وبرونزية آسيوية على مستوى الشباب في عام ٢٠١٨.

وإجمالًا حقق أخضر الأثقال ١٠٧ ميدالية ملونة في هذه البطولة، منها ٢٦ ميدالية في منافسات الرجال التي حقق فيها المركز الأول، غير أنه حلَّ وصيفًا في منافستَي الشباب والناشئين بعدما حقق ٢٧ ميدالية في كل منهما. كما قدمت الرباعات السعوديات مستويات مرضية إذ أتين في المركز الثاني بعد حصد ١١ ميدالية في منافسات الشابات، وفي المركز الثالث في بطولة الناشئات بعد حصولهن على ٩ ميداليات، أما منتخب السيدات فقد حقق ٧ ميداليات.

وشهدت هذه النسخة من البطولة مشاركة أكثر من ١٤٠ لاعباً من ١٤ دولة، هي العراق والسعودية وسوريا وعُمان وقطر والأردن والسودان والبحرين واليمن وليبيا وفلسطين والكويت ولبنان وجزر القمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى