مواسم شعراء (منتدى الينابيع الهَجَريّة) تواصل حصاد الإبداع

img

بشائر: الأحساء

مواسم شعراء (منتدى الينابيع الهَجريّة)، التي لم تتثاءب منذ أربعة عقود، تواصل الاخضرار والجمال و رفد مكتبة الشعر العربي بأروع المجموعات الشعرية والاصدارات الأدبية.

وفي هذا السياق يحتفل المنتدى هذه الأيام بصدور مجموعتين شعريتين رائعتين لإثنين من شعرائه المبدعين.

الأولى بعنوان: (نبض)، للأستاذ الشاعر زكي بن إبراهيم السالم عن دار الكيتب الكويتية وبرعاية (ملتقى ابن المقرب)بالدمام.

والثانية بعنوان: (توقيع شخصي للظِّلال)، للأستاذ الشاعر عبدالله بن طاهر المعيبد وعن دار الكيتب الكويتية أيضاً.وبرعاية منتدى خيمة المتنبي بالأحساء.

جدير بالذكر أن الأستاذ زكي بن إبراهيم السالم، من مواليد قرية (بني معن) بالأحساء عام 1388ه شاعر وكاتب صدر له ديوان (مرفأ الأماني) و كتاب في أدب الرحلاتبعنوان:(يوميات)، وشارك في الكثير من الأمسيات الشعرية واللقاءات الأدبية وفاز بعدد من الجوائز المهمة وهو عضومؤسس في(منتدى الينابيع الهجَرية)، منذ انطلاقته عام 1407هـ.

وتُرجم له (في معجم شعراء منتدى الينابيع الهَجَريّة)، لمؤسس ورئيس المنتدى الأستاذ ناجي بن داود الحرز الصادر عام1434 ه بمناسبة الاحتفال باليوبيل الفضي للمنتدى.

أما الأستاذ عبدالله بن طاهر المعيبد فهو من مواليد بلدة القارة بالأحساء عام 1401ه، شاعر مطبوع شارك في الكثير منالأمسيات والملتقيات الأدبية وفاز بالعديد من الجوائز الشعرية المهمة وهو أحد العشرة المبشرين بالشعر في كتابالأستاذ ناجي بن داود الحرز (شعراء قادمون من واحة الأحساء)، الصادر عام  1429 هـ، وتَرجم له في معجم شعراءالمنتدى وهو عضو مميز في المنتدى منذ عام 1426ه .

أجمل التهاني والتبريكات للشاعرين المبدعين ولكل أهالي(هَجَر)، الولاء والنخل والشعر والشَّجى ولعشاق الأدب الرفيعفي طول الوطن العربي وعرضه بهذين الإصدارين المميزين
و أجمل الأمنيات للشاعرين الكبيرين بالمزيد من التألق .

الكاتب بشائر

بشائر

مواضيع متعلقة

اترك رداً