بشائر الوطن

6473 مولوداً في (أطفال الدمام) خلال 2021

بشائر: الدمام

بلغ مجموع المواليد في مستشفى الولادة والأطفال بالدمام خلال عام 2021، 6473 مولودا، 3310 «ذكور»، و3163 «إناث»، وذلك حسب كشف التجمع الصحي الأول بالمنطقة الشرقية.

وأوضح أن المستشفى شغل العناية المركزة لحديثي الولادة، وزاد الطاقة الاستيعابية للعناية المركزة لتصل إلى 100 سرير، فضلا عن تجهيزها بوسائل التقنية والأجهزة الطبية، مضيفا: تعتبر أكبر عناية مركزة لحديثي الولادة على مستوى المملكة ومنطقة الخليج العربي لاستيعاب التحاويل من جميع مستشفيات المنطقة.

وبيَّن أن المستشفى استحدث مركز خدمات المستفيدين، ويعنى هذا المركز بتحسين تجربة المريض للعيادات، وربط جميع وسائل التواصل الخاصة بمرضى العيادات الخارجية.

وأشار إلى ربط جميع عيادات المستشفى مع المراكز الصحية من خلال برنامج «موعد»؛ لتسهيل حصول مرتادي المراكز الصحية على موعد في المستشفى، وسهولة تتبع الحالة من بداية دخولها المركز الصحي وبعد إحالتها، إضافة إلى ربط تطبيق موعد مع المراكز الصحية.

ولفت التجمع إلى فتح جميع العيادات الخاصة بالمستشفى «13 عيادة»، حسب التصنيف الوزاري بشكل كامل، وربط 5 عيادات مع المراكز الصحية وتجهيز وتأهيل المستشفى لذوي الإعاقة، وإعادة تأهيل وتجهيز دورات المياه لهم بجميع أنحاء المستشفى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى