بشائر المجتمع

كوثر صفوى يكرم وجوه الاحتفالات الأولى

بشائر: الدمام

في بادرة مختلفة أقامت لجنة المناسبات بجامع الكوثر بصفوى حفلا مميزا بمولد أمير المؤمنين الإمام علي بن أبي طالب (ع) تحت عنوان ( جيل من الولاء) مساء الاثنين ١٢ رجب ١٤٤٣هـ ، جمع رعيل الاحتفالات الدينية الأول الذين كان لهم دور كبير في إحياء ذكرى أهل البيت (ع) على مدى ٥٠ عاما في مدينة صفوى ، ويأتي هذا الاحتفاء تقديرا لجهودهم المباركة.

استمر الحفل ساعتين كاملتين بحضور واسع ، تولى عرافته حسين آل هاني الذي وجه أسئلة متنوعة للمشاركين عن أجواء الإحياء الديني وطرقه قديما.

بدأ الحفل بآيات من القرآن الكريم رتلها الأستاذ ناصر الصادق ، من أصحاب الهمم الذي لم يعقه فقدان حاسة البصر عن مشاركته في المجتمع لسنين طوال عبر تدريسه في معهد المكفوفين وبالكتابة الشعرية.
وتناوب على قراءة المولد الشريف الملا حسن آل سعيد ( أبو ميرزا) والمعلم رضي الخلف ( أبو نجيب) باتباع الطريقة المعروفة الموروثة.

وقدم الشاعر علي سلمان الصفواني قصائد باللهجة المحلية التي تفاعل الحضور معها لما تحويه من العفوية المؤثرة.

كما وضح ضيف الحفل سماحة الشيخ حسن الصفار علاقته الوثيقة ببيوتات صفوى وبواكير خطابته في الحسينية المهدية، ومن اللطائف التي ذكرها أنه تعلم السباحة في عين داروش عندما كان يرتاد صفوى في صغره. بعدها ألقى كلمته حول بيئة الدين الجاذبة ، مقترحا لإيجاد برامج لاحتضان الشباب الواعد بطرق تناسب العصر.

ثم ارتقى المنبر السيد جعفر الحسن ، الذي يعد من رواد الخطابة في المنطقة، مستعرضا عدة شذرات من سيرة بطل الإسلام الخالد.

وبلحظات الشكر والعرفان كرم جامع الكوثر بمشاركة الشيخ حسن الخويلدي والشيخ يوسف المهدي المشاركين من وجوه الاحتفالات الدينية التي ألفها المجتمع على مدى سنين طويلة وفاء لهم لما قدموه من عطاءات بأنفاس ولائية..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى