QMP
بشائر الوطن

قبول مباشر في الجامعات ومنح دراسية للطلبة الفائزين في (آيسف 2022)

بشائر: الدمام

أعلن وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ، عن تقديم منح ابتعاث للطلبة الفائزين في المعرض الدولي للعلوم والهندسة آيسف 2022؛ تقديراً لهم على هذا الإنجاز الوطني.

وحول ذلك كتب الوزير (آل الشيخ) تغريدة من حسابه بتويتر قال فيها: (بكل فخر أهنئ أبنائي وبناتي الفائزين في المعرض الدولي للعلوم والهندسة ‫(آيسف 2022)، حصدت المملكة بشكل غير مسبوق 22 جائزة بدعم من قيادتنا الرشيدة -أيدها الله- وجهود حثيثة بذلها معلموهم وأسرهم، ويسرني أن أعلن عن تقديم منح ابتعاث للطلبة الفائزين تقديرًا لهم على هذا الإنجاز الوطني).

ومن جانبها، أعلنت جامعة الملك فيصل القبول المباشر للطلاب والطالبات خريجي المرحلة الثانوية الفائزين في المعرض الدولي للعلوم والهندسة (آيسف 2022).

وأوضحت الجامعة في تغريدة على حسابها بموقع (تويتر) أن تلك المبادرة تأتي تثميناً منها لتميزهم العلمي عالمياً، داعية لهم بمستقبل واعد ومزيد من التفوق والتميز في خدمة الوطن.

وكشفت الجامعة عن 6 مزايا مقدمة للطلاب وهي: تخطي السنة التحضيرية، والقبول المباشر للطلاب، والقبول المباشر في دورة الاحتضان القادمة المخصصة لرواد الأعمال والمقدمة من حاضنة أعمال الجامعة.

كما تتضمن المزايا دعماً بحثياً مالياً لأبحاث الطلبة المقبولين وتقديم الدعم الاستشاري لنشرها في أفضل أوعية النشر العالمية وتسجيل براءات الاختراع الناتجة عنها، ودعم المشاركة في المسابقات والتحديات والمنافسات الوطنية والعالمية في مجالات العلوم والهندسة والتقنية، والاستفادة من منظومة التقنية والعلاقات الصناعية في الجامعة لدعم تطوير أي منتجات أو اختراعات للطلبة المقبولين والعمل على تتجيرها.

وفي السياق، أعلنت جامعة الأمير سلطان عن مبادرتها بتقديم منح دراسية ومكافآت شهرية؛ للطلبة الفائزين في (آيسف ٢٠٢٢) تقديراً على الانجاز العالمي.

كما أعلنت جامعة الملك عبدالعزيز‬⁩ عن القبول المباشر للطلاب والطالبات خريجي المرحلة الثانوية الفائزين في المعرض الدولي للعلوم والهندسة ( آيسف 2022 )  في التخصصات التي يرغبون الدراسة فيها؛ تقديراً لهم على الانجاز العلمي والدولي.

وفي سياق متصل، أعلنت عدد من الجامعات مثل جامعة جازان وجامعة الملك خالد قبولها المباشر للطلاب والطالبات الفائزين في المعرض الدولي للعلوم والهندسة ( آيسف 2022).

جدير بالذكر بأن السعودية ممثلة في مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع (موهبة)، ووزارة التعليم، وللعام الـ16 على التوالي، حققت 6 جوائز خاصة خلال مشاركتها في معرض ريجينيرون الدولي للعلوم والهندسة (آيسف 2022)، الذي يقام في أتلانتا بولاية جورجيا الأمريكية، خلال الفترة من 7 إلى 13 مايو الجاري، وذلك من خلال تقديم مشاريع نوعية فاز بها كل من: الطالب عبدالله الغامدي من إدارة تعليم الشرقية، وحقق جائزتين في مجال الطاقة، والطالبة دانة العيثان من إدارة تعليم الأحساء في مجال الكيمياء، والطالبة تهاني عادل من إدارة تعليم الشرقية في مجال علم المواد، والطالبة ماريا الغامدي من إدارة تعليم الرياض في مجال الكيمياء، والطالب يوسف خوجة من إدارة تعليم جدة في مجال الأنظمة المدمجة.

 

مطعم الأرز المديني

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى