بشائر الوطن

أمانة الشرقية: لوحة (مواقف مخصصة للزبائن) مخالِفة ونعمل على إزالتها

بشائر – الدمام

أكد المتحدث باسم أمانة المنطقة الشرقية محمد الصفيان، أن الأمانة تعمل على منع وضع بعض المحلات لوحات أمام مقارها لحجز مواقف السيارات لزبائنها، وإتاحتها لكافة المستفيدين وألا تكون حكراً على أي منشأة معينة.

وأوضح الصفيان، أن جميع أصحاب المركبات يمكنهم استخدام مواقف السيارات، لأنها ملك للجميع، وليست حكرا لبعض المحلات كما هو حاصل، وإن وضع أي لافتات أو حواجز أو غيرها، يعتبر مخالفة للأنظمة، وأكد أن من شروط منح الرخص البلدية لأي منشأة بهدف توفير مواقف يستلزم أن تكون غير المواقف العامة.

وأضاف أن الأمانة تراقب هذه التجاوزات وتعمل على إزالتها وأخذ التعهد على أصحابها مع تطبيق لائحة الغرامات والتأكد من عدم وضع لافتات أو غيرها تمنع الوقوف لغير الزبائن.

وأشار المهندس المختص بالأمانة أن أي استخدام للطرق أو الساحات العامة من المؤكد أنه يسبب إزعاجاً وأذى للمارة، ويعتبر مخالفا لأنظمة البلديات وتُفرض عليه الغرامات المقررة، ويستلزم ذلك إزالة المخالفة على نفقة المتسبب بها.

وأضاف أن الغرامة المقررة بالنسبة لهذه المخالفة تتراوح من 1000 إلى 3000 ريال حسب اللائحة، وأن هناك غرامة تبعية في حال لحق بأحد المارة أو مرتادي الطريق أي ضرر، مع إلزام صاحب المخالفة بتعويض المتضرر عن الضرر الذي لحقه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى