بشائر الوطن

الصحة تجهّز 93 مركزاً صحياً بالمشاعر المقدسة لخدمة ضيوف الرحمن

بشائر: الدمام

جهزت (الصحة) مراكز الرعاية الصحيه الاوليه التي تعد من أهم النقاط الصحية في تقديم الخدمات العلاجيه والوقائيه لضيوف الرحمن بالمشاعر المقدسه، وذلك لانتشارها الواسع من خلال 93 مركزاً صحياً موزعة حسب النطاق الجغرافي، لتشمل جميع المشاعر المقدسه بمنى والجمرات وعرفات ومزدلفة، مما يمكن وصول ضيوف الرحمن لها بشكل سريع ومباشر، وتحتوي على كافة التجهيزات اللازمه من أدويه ومختبرات.

وتقدم تلك المراكز العديد من الخدمات الصحيه من عيادات عامه وخدمات عاجله للمصابين بالجروح والاجهاد الحراري، كما تقدم الخدمات اللازمه لمرضى الامراض المزمنه، من خلال كوادر صحية واداريه ذات كفاءة عاليه تعمل على مدار الساعة وبشكل يومي دون انقطاع.

وانهت اللجان الاشرافيه لضمان جودة الخدمات الصحية، كافة الدورات التدريبيه والتنشيطية للتأكيد على تطبيق احدث الممارسات العالميه في العديد من المجالات والتي تشمل مكافحة العدوى والاسعافات الاوليه والتعامل مع الامراض السارية والمعدية وخطط الاخلاء والتعامل مع الكوارث في حال وقوعها لاسمح الله.

ويتلقى الحجاج عند منافذ دخولهم ومقرات بعثاتهم التثقيف الصحي والذي يتضمن عدة محاور اهمها كيفية الوقايه من الاجهاد الحراري وضربات الشمس والامراض التنفسية والجلدية، فيما تتواصل خدمات مركز الاتصال 937 لتقديم الاستشارات الطبيه الهاتفية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى