بشائر الوطن

العبدالعالي: قلقون أن يعود الوضع إلى ماهو أصعب.. اعتذروا عن تجمعات رمضان

بشائر: الدمام

أكد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، الدكتور محمد العبدالعالي، اليوم الأحد، ارتفاع مؤشرات الإصابات بفيروس (كورونا) بمعدلات قياسية، وربط بين زيادة الإصابات والتراخي والإهمال في اتباع الإجراءات الاحترازية وزيادة التجمعات.

وقال العبدالعالي خلال المؤتمر الصحفي المشترك لبحث مستجدات فيروس (كورونا) في المملكة، إن التجمعات ارتفعت بشكل صادم وهي أعلى مما كانت عليه قبل جائحة (كورونا)؛ مضيفاً: (قلقون جداً من أن يعود الوضع إلى ماهو أصعب).

وشدّد على أهمية الالتزام بالاحترازات وضبط السلوكيات خلال شهر رمضان.

وفي هذا الصدد، حث العبدالعالي على التقليل من العدد خلال التجمعات الأسرية؛ والاعتذار عن التجمعات الرمضانية؛ مبيناً أن مشاعر شهر رمضان جميلة وتتنافى مع التجمعات في الأسواق والمطاعم.

وأشار، أن الفئات من أعمار 75 عاما وأكثر، بإمكانها الحصول على اللقاح دون حجز أو موعد او انتظار، مشدداً على أنهم لهم الأولوية في التطعيم باللقاح.

وأكد على بقية الفئات التقيد بالمواعيد لخدمة صاحب الموعد بشكل أفضل، ولإتاحة السلاسة والمرونة للجميع؛ مشيراً إلى وجود إقبال كبير على التسجيل في الحصول على لقاحات (كورونا).

وأوضح العبدالعالي أن وزارة الصحة تسعى في التوسع في تقديم الجرعة الأولى للقاح (كورونا)، وتأجيل الجرعة الثانية؛ منوهاً أن الإعلان جاء بسبب تحديات توريدات اللقاحات عالمياً.

ولفت أن الصحة ستستأنف جدولة المواعيد لاحقاً حتى يتم تغطية شريحة كبيرة من المجتمع بالجرعة الأولى.

كما أفاد أن الجرعة الأولى من لقاح فيروس (كورونا) يتحقق منه المناعة وتستمر لعدة أشهر، والجرعة الثانية من اللقاح سوف تكون فعالة حتى بعد التأجيل.

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة اليوم (الأحد)، تسجيل 799 إصابة جديدة بفايروس كورونا في المملكة فيما تم تسجيل 548 حالة تعافي و 7 حالات وفاة.

ووفقا لإحصاء الصحة اليوم، فقد بلغ إجمالي حالات الإصابة تراكمياً منذ ظهور أول حالة في المملكة 398435 حالة، من بينها 8360 حالة نشطة لاتزال تتلقى الرعاية الصحية اللازمة، منها 915 حرجة، فيما بلغ إجمالي حالات التعافي 383321 حالة، في حين ارتفعت حصيلة الوفيات إلى 6754 حالة وفاة.

جدير بالذكر بأن عدد الجرعات المُعطاة من لقاح (كورونا) في جميع مناطق المملكة تخطت  6.2 مليون جرعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى