بشائر المجتمع

بوح نون النسوة في إثراء

بشائر: الدمام

أقام ملتقى ابن المقرب الأدبي بالدمام بالشراكة مع مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي (إثراء) أمسية (مجاز نون النسوة) ، وذلك مساء يوم الجمعه الماضي، ضمن البرنامج الثقافي الشعري المشترك (مجاز).

وأدارت الأمسية الشاعرة سارة اليوسف وسط حضور لافت من الشعراء والمهتمين بالشعر والأدب.مبتدأةً الأمسية بالتعريف بضيفة الملتقى الشاعرة عائشة العبد الله من دولة الكويت ، وعضوة الملتقى الشاعرة نوره النمر.

وانطلقت الأمسية بجولتين لكل شاعرة، بنصوص تنوعت بين العمودي والتفعيلة والنثر، حيث تعانق الحرف مع ذائقة الحضور في ليلة شعرية أدبية متميزة.

وفي الختام تم تكريم الشاعرتين ومديرة الأمسية من قبل رئيس الملتقى الشاعر أحمد اللويم، والتقطت الصور التذكارية.

وعلى هامش الأمسية تم استضافة الشاعرة عائشة العبدالله في جلسة أدبية في منزل الشاعر السيد هاشم الشخص، حضرها أعضاء وعضوات الملتقى وبعض الضيوف من الشعراء والأدباء، ومنسق الأنشطة الثقافية بمركز إثراء.

وأدارت الاستضافة عضوة الملتقى الشاعرة مريم العيثان مرحبة بالضيفة الكريمة ومعرّفة بها، كما عرّف رئيس الملتقى بالملتقى وانطلاقته، وصولاً إلى ماوصل إليه من دعم لحركة الأدب في المنطقة على جميع الأصعدة ببرامجه الأدبية المنوعة.

بعد ذلك تحدثت الشاعرة عائشة العبدالله عن تجربتها، كما استمع الحضور لنصوص عمودية للضيفة بناءً على طلب من الحضور .
كما تخللت الجلسة إلقاء نصوص شعرية ومداخلات من الحضور في ما يخص المشهد الأدبي في دولة الكويت الشقيقة، وغيره من المحاور المتعلقة بالشعر ورواده في الكويت ، و حول الشاعرات فيها .
وفي ختام اللقاء تم إهداء الضيفة الكريمة إصدارات الملتقى.

 

مطعم الأرز المديني

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى