مؤسسة فتحي آل شنار
أخبار الصحف

المباشرةُ بنشر معالم الحِداد العاشورائيّ على أروقة مرقد أبي الفضل العبّاس (عليه السلام)

بشائر: الدمام

شرعت ملاكاتُ الصحن الشريف في العتبة العبّاسية المقدّسة، بنشر معالم الحزن والحِداد العاشورائيّ على أروقة المرقد الشريف لأبي الفضل العبّاس(عليه السلام)، استعداداً واستقبالاً لشهر محرّم الحرام وفاجعة استشهاد الإمام الحسين(عليه السلام) وأهل بيته وأصحابه(رضوان الله عليهم).

وقال السيّد معاونُ رئيس القسم زين العابدين القريشي لشبكة الكفيل، “ضمن الاستعدادات لاستقبال شهر محرّم الحرام وصفر الخير، شرعت ملاكاتُ القسم بنشر أوشحة السواد ومظاهر الحزن والحِداد داخل وخارج الصحن الشريف لمرقد أبي الفضل العبّاس(عليه السلام)”.

وأضاف “ابتدأنا بهذه الأعمال منذ وقتٍ مبكّر بعد أن انتهت شعبةُ الخياطة من تصميم وتجهيز وخياطة معالم الحزن العاشورائيّ، إذ شرعت ملاكاتُ قسمنا بنشرها على أروقة وجدران عتبة حامل لواء الطفّ ونهضتها الخالدة أبي الفضل العبّاس(عليه السلام)”.

وبيّن القريشي أنّ “نقطة البداية لهذه الأعمال كانت من جدار الصحن الشريف وأعمدته وأواوينه، والجدار المحيط بالحرم الطاهر من الخارج، لننتقل بعد ذلك إلى جدار الصحن المطهّر من الخارج، حيث عُلّقت القطعُ واللافتاتُ السوداء مع نقوشٍ وزخارفَ عزائيّة، إضافةً إلى البوّابات المؤدّية للصحن الطاهر”.

واختتم أنّ “أعمال تثبيت هذه القطع التي عُلّقت على الجدران والأواوين وغيرها من معالم المرقد الشريف، تتمّ بطريقةٍ فنّية باستخدام لواصق خاصّة لا تؤثّر على الأماكن التي تُلصق عليها، ويُمكن إزالتها بسهولة حال انتهاء مراسيم العزاء بعد شهرَيْ محرّم وصفر”.

يُذكر أنّ شعبة الخياطة التابعة لقسم الهدايا والنذور قد أعلنت عن انتهائها من خياطة وتشكيل هذه المعالم، وخُطّت عباراتٌ متعدّدة على هذه القطع وطُرّزت باللّون الأحمر بطريقةٍ فنّية رائعة، جمعت عباراتٍ عزائيّة وأقوالاً للأئمّة(سلام الله عليهم) بحقّ الإمام الحسين وأخيه(عليهما السلام)، وأهل بيته وأصحابه(رضوان الله عليهم).

مطعم الأرز المديني

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى