مختبرات الإمارات
منبر بشائر

الشيخ البحراني يحذر من العبث بنصوص أهل البيت عليهم السلام

بشائر: الأحساء

حذر سماحة الشيخ عبد الله البحراني من العبث بنصوص أهل البيت عليهم السلام، خلال طرحه في الليلة الثالثة بحسينية الحجة/ المبرز، تحت عنوا:  (النصوص المنتهكة)

وتطرق خلال البحث لتعريف الحصانة الدبلوماسية، وأنها لاتمنح إلا لأصحاب الامتيازات، وعلاقة هذه الحصانة الدبلوماسية بأهل البيت عليهم السلام حيث تميزوا عليهم السلام بالعصمة وتفردوا بها، لدرجة أن سكوتهم وحديثهم وفعلهم يعد تشريعًا إلهيًّا.

وقد أيد الله تعالى ذلك بنصوص سواء كانت فردية أو مشتركة.
واستدل الشيخ بعدة نصوص قرآنية، من ضمنها آية المباهلة التي تدل على حصانة أهل البيت عليهم السلام. ثم عرج على إشكال انتهاك العصمة وتنوع أشكالها من انتهاك النص القرآني مع الاستدلال بالآيات القرآنية وصور هذا الانتهاك.

وبعدها طرح سلسلة من الأحاديث في فضل أهل البيت عليهم السلام من كتبهم، مع ذكر رقم الحديث ورقم الصفحة. ومن هذه الكتب على سبيل المثال لا الحصر: مجموعات رسائل الغزالي، وصحيح مسلم ج١١ ومستدرك الحاكم، وتاريخ الخلفاء للسيوطي، ومفاتيح الغيبة،وغيرها الكثير حيث ذكرت هذه الكتب فضل أهل البيت ومكانتهم عليهم السلام.
ولكن بسبب انتشار الفتنة من قبل المبغضين لآل محمد قتل أهل البيت عليهم السلام الواحد تلو الآخر.

الجدير بالذكر أن البحراني افتتح المجلس بالشعر الشبابي المحلي كما اعتاد، وقد اختار أبياتٍ من القصيدة العصماء للشاعر حسين البوحسن عضو منتدى الينابيع الهجرية، مطلعها:
أذن بعزمك في الحجيج رحيلا
لمن استطاع لكربلاء سبيلا
وارجع بذاكرة الزمان سفينة نوح ينادي في القرون الأولى

مطعم الأرز المديني

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى