مختبرات الإمارات
بشائر المجتمع

مدارس التهذيب تفتتح مدارسها العالمية للبنات .. وتستقبل الأهالي للتعريف بفرعها الجديد

بشائر: الدمام

اختتمت مدارس التهذيب العالمية بحي الحمراء يوم أمس الاثنين، برنامجها الترحيبي الممتد على مدى ثلاثة أيام.

حيث استقبلت المدراس، الأهالي وأولياء الأمور والطالبات، في حفل تعريفي نظمته شركة التهذيب للخدمات التعليمية، متضمنًا التعريف بتاريخ المدراس، والبرامج التعليمية، والمواد الدراسية والإثرائية مختومًا بجوله تعريفية على مرافق المدرسة.

وذكر مدير الشؤون التعليمية والتدريب سامح رزق، أن مدراس التهذيب ذات تاريخ تعليمي يمتد على مدى ثلاثين عامًا، منذ أن تأسست عام ١٩٩١م، حيث تحول الطلاب القدامى إلى آباء والتحق أبنائهم كذلك بالتهذيب لإكمال المسيرة.

ونوه رزق إلى أن فرع حي الحمراء ليس الفرع الأول للتهذيب، وإنما سبقه بـ أربعة أعوام فرع حي المحمدية للبنات محتويًا على مايفوق الـ ٤٥٠ طالب وطالبة. والفرع الأول بحي الكوثر بقسميه: الأهلي والعالمي.

وتستعد الشركة في خلال الفتره القادمة؛ لتأهيل وافتتاح فرع جديد بحي الفردوس للمرحلتين المتوسطة والثانوية، تقدم فيها تعليمًا أجنبيًّا بمعاير عالية ومدروسة، حيث تُصنف بكونها الأفضل على مستوى المملكة.

وذكر أن ٣٠٪؜ من إنجازات المملكة في المسابقات، مثَّلها طلاب وطالبات التهذيب في المحافل الدولية والوطنية في الرياضيات والعلوم والروبوت والكنجارو وغيرها. إذ تسعى التهذيب إلى استقطاب الموهوبين وتأهيلهم للدخول في المسابقات.

وذكر رئيس قسم البرامج الدولية مرتضى الحاج، أن الشركة سعت إلى توفير برامج ومناهج حديثة، تواكب فلسفة العصر، لجعل الطالب قادرًا على فهم الأخر وتقبله. حيث حرصت الإدارة على الحصول على الاعتماد، لتقديم خدمات التعليم بـ أعلى معايير الجودة العالمية.

وأشار إلى أن التهذيب حصدت المركز الأول على مستوى المملكة في تفعيل تطبيق “كلاسيرا” نظيرًا لخبرتها في التعليم الإلكتروني والممتدة لعشر سنوات.

وأضاف، إن التهذيب لم تواجه صعوبة في فترة الانتقال من الحضوري إلى الإلكتروني كبقية المدارس، بل على العكس تمامًا تم الانتقال بكل مرونة وسلاسة للمعلم والطالب حتى حدٍ سواء.

وأكدت مشرفة الأنشطة الإثرائية، داليا سعودي، حرص المدارس على تأهيل الطلاب والطالبات أكاديميًّا للدخول في المسابقات الدولية، عن طريق الأنشطة الإثرائية المتمثلة في تكنولوجيا المعلومات، والذكاء الصناعي، والروبوت، والهندسة والعلوم والتقنية.

ونوهت إلى أن فرع الحمرا حرص على إدخال اللغة الفرنسية عبر تجهيز معامل صوتية، ودروس إلكترونية عن بعد مع معلمين ومعلمات لغتهم الأصلية الفرنسية فيما يخص مادة الفرنسي، والإنجليزية لمادة الإنجليزي.

واستعرضت أنصاف نصار المشرفة الأكاديمية للمدارس العالمية عدة فيديوهات تستعرض فيها البرامج الإثرائية التي تم تطبيقها بفرع حي المحمدية.

وأشارت إلى أهمية إعطاء الطالب الثقة، إضافة إلى أن التجربة العملية هي أهم مايميز معلمات المدرسة. إضافة إلى تنمية مهارات التفكير العُليا الإبداعية والنقدية.

وفي الختام تحدثت مسؤولة الإعلام زهراء المؤمن عن طريقة التسجيل والرسوم الدراسي، وقالت إن الرسوم تشمل الزي والكتب، إضافة إلى توفير حافلات تخدم كلًا من الدمام والقطيف وسيهات وصغرى.

الجدير بالذكر أن مدراس التهذيب العالمية  طرحت خصم الافتتاح لموظفي أرامكو ٢٠٪؜ وباقي الفئات ١٥٪؜، إضافة إلى خصم الأخوه والمجموعات.

مطعم الأرز المديني

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى