مختبرات الإمارات
بشائر المجتمع

قطيفي ينقذ حملة سعودية من حادثة قطارة الإمام علي (ع) بالعراق

بشائر: الدمام

نجت حملة من القطيف والأحساء من حادثة الانهيار الترابي لقطارة الإمام علي ( ع ) غرب محافظة كربلاء؛ كانت حصيلتها حتى أمس الأثنين سبع حالات وفاة وستة مصابين.

وجاء على لسان مواطن في مقطع صوتي متداول عبر موقع التواصل الإجتماعي (واتس أب) قائلاً: “يوم السبت الماضي كنا متوجهين إلى قطارة الإمام علي عليه السلام؛ وكنا راكبين الباص وتسبب أحد الأخوة من القطيف في تأخير انطلاقنا مدة ٢٥ دقيقة؛ ما جعل الزوار مستائين منه؛ مع العلم أن البرنامج كان معد ومرتب له مسبقاً”.

وتابع: “وبعد قطع مسافة، ووصولنا باتجاه القطارة؛ نزلنا من الباص وسمعنا صوت انفجار؛ توقعنا أنه تفجير إرهابي؛ ومع حالة الاستنفار هناك ووجود الأمن تراجعنا عائدين، حيث علمنا عن حدوث انهيار الصخرة ووفاة شخصين؛ في هذه اللحظة؛ تذكرنا موقف القطيفي الذي الذي تسبب في تأخيرنا فيما كانت الـ ٢٥ دقيقة؛ وبرحمة إلهية هي سبب إنقاذنا”.

جدير بالذكر، أنه بلغ عدد الفرق المتوجهة من كربلاء وبغداد وبابل والنجف والديوانية للمساهمة في جهود إنقاذ المحاصرين تحت الركام؛ 30 فرقة إنقاذ تخصصية ذات خبرة ميدانية وعلمية عالية المستوى وبرتب متقدمة لضباط الدفاع المدني من خبراء في هذا المجال، فيما استمرت أعمال البحث لأكثر من 60 ساعة عمل متواصلة؛ أسفرت عن انتشال 8 جثث وهم 5 نساء وطفل ورجلين.

مطعم الأرز المديني

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى