بشائر الوطن

الأقل بالمملكة.. الشرقية تقترب من مستهدفات 2030 في وفيات حوادث المرور

تجاوزت المعدل المنشود بـ 41 %

بشائر: الدمام

كشف أمين عام لجنة السلامة المرورية بالمنطقة الشرقية عبدالله الراجحي، عن اقتراب المنطقة، من مستهدفات عام 2030 في نسبة وفيات الحوادث المرورية، مشيرا إلى أن الشرقية الأقل بين مناطق المملكة، في معدل الوفيات، وتجاوزت مستهدفات 2021 بـ41 % بمعدل 9 وفيات لكل 100 ألف نسمة مقتربة بذلك من المستهدف في 2030 والمقدر بـ 8.4 وفاة لكل 100 ألف.

مبادرات عدة

وأضاف خلال افتتاح فعاليات «المنتزه» الترفيهية والتوعوية بالسلامة المرورية، إنه على مدار السنوات الماضية تميزت المنطقة بالعديد من المبادرات الخلاقة والنوعية في السلامة المرورية، بدعم وتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، أمير المنطقة الشرقية -رئيس اللجنة-، وصاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة الشرقية -نائب رئيس اللجنة-، -يحفظهما الله-، وكذلك التعاون المثمر والبناء بين الجهات الأعضاء للجنة.

برامج جاذبة

وبيّن الراجحي، أن فعاليات «المنتزه»، التي تستمر لـ 10 أيام، تستهدف جميع فئات المجتمع، ببرامج توعوية وترفيهية ترسخ مفاهيم السلامة بين الفئات العمرية كافة، وتم اختيار توقيت الفعالية ليكون مصاحباً مع بداية العام الدراسي، حرصاً للوصول إلى الفائدة القصوى.

وقال: تعد التوعية عبر الترفيه، أحد أنجع أساليب التواصل مع هذه الفئة، وتحتوي الفعالية على 7 أقسام رئيسة في السلامة المرورية، واثنين للسلامة العامة، تطرح فيها العديد من المفاهيم عبر برامج محاكاة وبرامج تفاعلية وجولات تثقيفية، كما تتنوع أساليب التواصل مع الجمهور عبر عروض فنية ومسرحية ومسابقات تحفيزية.

أنشطة وجوائز

وقال الراجحي، إن الفعالية تهدف للخروج من الفكر الدارج في التوعية، وأطلق عليها «THE PARK»، لجذب المجتمع وتوعيته، مشيرا إلى أن الفعالية ستقدم جوائز عدة، تشمل 6 سيارات و30 مقعدا مجانيا للسيدات في مدرسة القيادة، و60 جهاز محمول وتابلت، إضافة إلى أنشطة أخرى، تشمل زيارات للمدارس، بالتعاون مع وزارة التعليم، تستهدف من 1500 إلى 2000 طالب من الفترتين الصباحية والمسائية. وأضاف: الفعالية متاحة من 4 إلى 10 مساء للعموم، والدخول مجاني والتسجيل عن طريق الإنترنت، من خلال مسح الباركود وتعبئة بعض المعلومات، مشيرا إلى أن الفعالية 150 ألف مستفيد.

دعم مستمر

وتقدم الراجحي، بجزيل الشكر لسمو أمير المنطقة الشرقية، على رعايته لهذه الفعالية، وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان -رعاهما الله- على توجيهاتهما المستمرة، كما تقدم بالشكر لشركة أرامكو، وجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل، التي قدمت 30 مقعدا مجانيا لتعليم السيدات على القيادة، والجهات الداعمة والمشاركة في الفعالية، ومن بينها أمانة المنطقة الشرقية، ومرور الشرقية، وإدارة التعليم بالمنطقة، وفرع هيئة الهلال الأحمر السعودي بالمنطقة، والجمعية السعودية للإدارة الصحية بالمنطقة.

مطعم الأرز المديني

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى