بشائر العالم

بالشارت.. ارتفاع أسعار الذهب مع ترقب بيانات التوظيف الأمريكية

بشائر: الدمام

صعدت أسعار الذهب خلال تعاملات الخميس تزامنًا مع ضعف الدولار وعوائد سندات الخزانة الأمريكية بينما يترقب المستثمرون تقرير الوظائف الشهرية الذي قد يؤثر على استراتيجية رفع سعر الفائدة لمجلس الاحتياطي الفيدرالي.

ودعا رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في أتلانتا “رفائيل بوستيك” في خطاب في جامعة “نورث وسترن” إلى رفع معدل الفائدة بين 4% و4.5% بحلول نهاية العام الجاري، من أجل الوصول إلى نقطة تكون فيها السياسة النقدية مقيدة بشكل معتدل قبل التوقف لرصد كيفية تفاعل الاقتصاد والأسعار.

ورغم المخاوف المتعلقة بالركود، رفع بنك “جولدمان ساكس” توقعات النمو الأمريكي في مذكرة بحثية متوقعًا نمو الناتج المحلي الإجمالي خلال الربع الثالث بنسبة 1.9%، مقارنة بالنسبة 0.9% المتوقعة سابقًا.

وعن البيانات الأمريكية، من المقرر صدور بيانات إعانة البطالة الأسبوعية في وقت لاحق اليوم، على أن يتجه التركيز بعد ذلك صوب تقرير الوظائف لشهر سبتمبر المنتظر صدوره غدًا الجمعة.

وارتفعت العقود الآجلة للذهب تسليم ديسمبر 0.69% إلى 1732.60 دولار للأوقية، في تمام الساعة 10:43 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة، كما صعد سعر التسليم الفوري بنسبة 0.44% إلى 1724.11 دولار للأوقية.

وزادت العقود الآجلة للفضة تسليم ديسمبر 1% عند 20.75 دولار للأوقية، كما صعد سعر البلاتين للتسليم الفوري 0.53% عند 923.33 دولار، وارتفع سعر البلاديوم 1.10% إلى 2272.20 دولار.

على جانب آخر، تراجع مؤشر الدولار – الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات رئيسية – بنسبة 0.25% إلى 110.92 نقطة.

مطعم الأرز المديني

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى