بشائر العالم

بالشارت.. استقرار أسعار الذهب وسط مخاوف بشأن ركود الاقتصاد العالمي

بشائر: الدمام

استقرت أسعار الذهب خلال تعاملات الثلاثاء بعد انخفاضها بأكثر من 34 دولارًا عند تسوية تعاملات أمس، وسط تزايد المخاوف من احتمالية حدوث ركود اقتصادي على مستوى العالم.

وأشار وزير الخزانة الأمريكي الأسبق “لورانس سمرز” في تصريحاته لـ”بلومبرج” إلى أن بيانات التوظيف لشهر سبتمبر أظهرت أن التضخم لايزال بعيدًا عن السيطرة، قائلًا: “أعتقد أننا نتجه نحو تصادم من نوع ما، علينا فقط إدارة الأزمة المقبلة بعناية”.

كما حذر “جيمي ديمون” الرئيس التنفيذي لبنك “جيه بي مورجان تشيس” في مقابلة مع “سي إن بي سي” من احتمالية حدوث ركود في الولايات المتحدة والاقتصاد العالمي بحلول منتصف عام 2023، مشيرًا إلى أن تسارع التضخم وارتفاع أسعار الفائدة الكبير واستمرار غزو موسكو لأوكرانيا من بين مؤشرات الركود المحتمل.

واستقرت العقود الآجلة للذهب تسليم ديسمبر عند 1674.60 دولار للأوقية، في تمام الساعة 11:23 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة، بعدما انخفضت بنسبة 2% عند تسوية تعاملات أمس، كما استقر سعر التسليم الفوري عند 1666.94 دولار للأوقية.

على جانب آخر، انخفضت العقود الآجلة للفضة تسليم ديسمبر 0.92% عند 19.43 دولار للأوقية، كما تراجع سعر البلاتين للتسليم الفوري 0.86% عند 889.27 دولار، بينما ارتفع سعر البلاديوم 0.54% إلى 2186.08 دولار.

واستقر مؤشر الدولار – الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات رئيسية – عند 113.19 نقطة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى