بشائر الوطن

وزير (الموارد البشرية) يصدر قرارًا بتوطين قطاع ومهن الاستشارات

بشائر: الدمام

أصدر وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد الراجحي، قرارًا بتوطين 35% من المهن الاستشارية والأعمال اعتبارًا من 6-4-2023، في المرحلة الأولى، وسترتفع النسبة في المرحلة الثانية لتصل إلى 40% اعتبارًا من 2024/3/24 م.

ويستهدف القرار جميع المهن في القطاع ومن أبرزها: “أخصائي استشارات مالية، أخصائي استشارات أعمال، أخصائي استشارات أمن سيبراني، مدير إدارة مشاريع، مهندس إدارة مشاريع، أخصائي إدارة مشاريع”، حيث من المتوقع أن يوفر القرار فرصًا وظيفية للمواطنين والمواطنات.

فيما أصدر وزير المالية الأستاذ محمد الجدعان، قراراً وزارياً بتعديل نموذج كراسة شروط ومواصفات “خدمات استشارية” وإلزام الشركات الاستشارية بنسبة التوطين المحددة من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في الخدمات والمشتريات الحكومية.

ويأتي هذان القراران في إطار الجهود المشتركة لتوطين قطاع الاستشارات والأعمال، حيث شاركت فيه خمس جهات حكومية، تمثلت في كل من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، ووزارة المالية، وهيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية، وهيئة كفاءة الإنفاق والمشروعات الحكومية، وصندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”.

ويهدف القرار إلى تعزيز حضور الكوادر البشرية في القطاع، وزيادة نسبة التوطين في المهن الاستشارية والأعمال بما سيسهم في تنمية المحتوى المحلي في هذا القطاع الإستراتيجي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى