بشائر المجتمع

أكثر من 2.5 مليون مستخدم لخريطة الأحساء السياحية

بشائر: الدمام

لا تزال خريطة الأحساء السياحية التفاعلية على منصة خرائط (جوجل)، تُحقق مشاهدات مليونية تزامناً مع اختيار الأحساء عاصمة للسياحة العربية 2020.

وقال مصمم الخريطة عمار العبدالله على حسابه الشخصي على (تويتر)، أنه سعيد بوصول خريطة الأحساء السياحية لـ ٢.٥ مليون مستخدم، لافتاً إلى أن الخريطة استقطبت الناس لزيارة الأماكن السياحية بها، مضيفاً: ( اليوم أعلن عن إطلاق اصدار ٢٠٢٠).

من جهته، أشار إلى أن الخريطة تشتمل على تحديد أكثر من  83 موقعاً سياحياً وتراثياً وفعاليات في الأحساء، إلى جانب تصنيفها إلى عدة أبواب: مواقع الفعاليات والأنشطة، والمعالم الطبيعية، والتاريخ والتراث، والحدائق والمتنزهات، والمتاحف الشخصية، والمأكولات الشعبية، والأسواق الحديثة، والأسواق الشعبية اليومية.

ولفت إلى أن الخريطة تمر بعملية تحديث مستمرة،  إضافة إلى مراحل تطويرية، وتتوفر باللغتين العربية والإنجليزية؛ مستهدفة بذلك السياح الأجانب.

مما يذكر بأن خريطة الأحساء السياحية تصدرت المركز الأول عالمياً على مستوى خرائط اللغة العربية عام 2019؛ بالتزامن مع اختيار الأحساء عاصمة للسياحة العربية لعام 2019، وتسجيل (واحة الأحساء.. مشهد ثقافي متجدد) في لائحة التراث العالمي الإنساني في اليونيسكو.

رابط الخريطة من هنا 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى