بشائر الوطن

ماذا تعرف عن كورنيش سلوى؟

دلال الطريفي: الأحساء

تُعتبر مدينة سلوى مدينة ساحلية حدودية بين المملكة العربية السعودية ودولة قطر، وهي تابعة لمحافظة العديد بالمنطقة الشرقية وتتبع بلديتها لأمانة الأحساء؛ حيث تقع في جنوب شرق مدينة الهفوف وتبعد عنها بحوالي 150 كيلو متر فقط، كما أنها تبعد عن منفذ دولة قطر بحوالي 10 كيلو متر.

خلال السنوات القليلة الماضية اهتمت بلدية سلوى التابعة لأمانة الأحساء ووزارة المالية بخليج سلوى؛ حيث عملتا على تطوير الشاطئ وجعله متنفس مميز للزوار والمسافرين، ويحتوي على كافة الخدمات التي تُلبي متطلباتهم؛ حيث احتلت المسطحات الخضراء لكورنيش سلوى مساحة 40 ألف متر مربع.

كما اشتمل على مكتب خدمات الكورنيش ومساجد ودورات مياه يتم الاهتمام والعناية بها بشكل مستمر، وخزانات مياه للشرب، وأماكن مخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة، ومظلات تحتوي على جلسات مريحه وبتنسيق عصري، كذلك احتوى الكورنيش على عدة ملاعب لكرة القدم وملعب لكرة السلة وملعب لكرة القدم ومدرجات مخصصة لكل ملعب على حدة، كما احتوى على ألعاب للأطفال، وأيضاً خطوط مشاة لسباقات الجري حول إحدى الملاعب الكبيرة.
وازداد الإقبال على شواطئ سلوى مع مونديال قطر، حيث اعتبر استراحة مهمة للسواح، وقيل أن سبب تسميتها بسلوى أنها مكان للتسلية والترويح عن النفس، حيث يقصدها كثير من الأهالي للترويح عن أنفسهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى