بشائر الوطن

أكثر من 400 زائر في أول أيام معرض مراحل (تأسيس المملكة) بولادة الدمام

بشائر: الدمام

شهدت أركان معرض مراحل المملكة منذ التأسيس وحتى العهد الزاهر، الذي ينظمه مستشفى الولادة والأطفال بالدمام إقبالًا مميزًا من الموظفين والمراجعين والزوار، إذ تجاوز 400 زائر في أول أيامه، اطلعوا على محتويات 22 ركنًا جرت إقامته بهذه المناسبة.

وأكدت إدارة المستشفى، أن أركان المعرض شهدت إقبالًا بهدف التعرف على محتوياته، التي تحكي مسيرة 300 عام، شهدت خلالها ولادة الدولة السعودية الحديثة، والمتغيرات التي صاحبت تلك المراحل، وصولًا إلى العهد الزاهر بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز- حفظه الله.

وأشارت إلى أنه نتيجة للإقبال على أركان المعرض، فقد تقرر استمراره حتى نهاية الأسبوع الحالي لإتاحة الفرصة للزوار للاطلاع على أركانه.

التأسيس في كلمات القيادة

بينت إدارة المستشفى أن الفعالية تضمنت أركان الأمر الملكي، وأئمة وملوك الدولة السعودية، وتأسيس الدرعية، وأبرز أمراء إمارة الدرعية، بالإضافة إلى أبرز الأحداث التاريخية للإمام محمد بن سعود وأبرز إنجازاته، ووصف الزي السعودي، وكسوة الكعبة، والتأسيس في كلمات القيادة بداية من الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود -طيب الله ثراه- وصولًا إلى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان.

خريطة أحياء الدرعية التاريخية

تضمنت الفعالية صورًا تاريخية لـالدرعية وخريطة أحيائها التاريخية، ووادي حنيفة، وقصر سلوى، وجبل طويق، والمباني القديمة، وقصر الأمير عمر بن سعود، ورسمًا تخيليًا للإمام محمد بن سعود، ونموذجًا للعلم والثقافة من مدارس الخط والنسخ، كما شمل المعرض أركانًا تراثية، احتوت على مجموعة من القطع الأثرية لتحاكي حياة الأجداد.

مراحل التأسيس على يد الأجداد حتى العهد الزاهر

أوضح رئيس تشغيل مستشفى الولادة والأطفال بالدمام سعد بن محمد الدوسري، أن إقامة المعرض والفعاليات المصاحبة يهدف إلى تسليط الضوء على تلك الحقبة التاريخية، التي شهدت مراحل التأسيس على يد الأجداد، وصولًا إلى العهد الزاهر والتطور والنماء على يد الأحفاد، ولاستشعار النعم التي حبا الله هذه البلاد المباركة بها، تحت ظل قيادتها الرشيدة، وما وصلت إليه من رفعه ونماء، ولتحقيق الوحدة والتلاحم بين القيادة والشعب السعودي الكريم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى