بشائر الوطن

(كنترول) و(لوحة ميسي) والفخار.. منتجات مبهرة بـ(مهرجان التمور)

بشائر: الدمام

حظي منتج كنترول، محلي بديل السكر، في مهرجان تسويق تمور الأحساء المُصنّعة ويا التمر أحلى 2023، والذي تنظمه أمانة محافظة الأحساء، بالتعاون مع شركائها بقلعة الأمانة التراثية، بإعجاب الزوار، نظرًا لصنعه من مواد طبيعية، واستخدامه للسيطرة على الوزن، ولمرضى السكري.

ويجد منتج حويجة الأوليين طلبًا كبيرًا من الزوار، وذكر تاجر التمور عقيل الحبيب، أن المنتج يحتوي على تمر إخلاص، الذي يحمل النكهة القديمة، ومغطى بالخوص التي تحمل النقوش الأحسائية القديمة، ويجد منتج دبس تيلا المكون من الدبس بالقرفة واللوز، المعروف ببديل الشوكولاتة طلبًا من الزوار؛ لاستخداماته على الكيك وتزيين أطباق الحلا المتنوعة.

لوحة ليونيل ميسي

في معرض عبير الأحساء للفنون التشكيلية، جذبت لوحة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، زوار المعرض، ورسمتها الفنانة التشكيلية زهرة الشناف.

وقالت، إنها تعلمت الرسم من بداية الحجر خلال أزمة كورونا، ومن ثم الانطلاق إلى المشاركات في العديد من المهرجانات داخل الأحساء.

وشهد المعرض مشاركة فريق همسات الثقافي، التابع لجمعية الجشة الخيرية، بتواجد 12 فنانة تشكيلية يقومون بالرسم المباشر أمام الزوار، وعرض اللوحات البارزة.

الأحساء غنية بثقافتها

أبدى عدد من الزوار من مملكة البحرين، إعجابهم الكبير بالمهرجان، وقال صلاح الجودر: ما شاهدناه من تطور كبير على كل المستويات، يعكس الرؤية الجميلة للمملكة خلال السنوات المقبلة، ومهرجان التمور رائد بمنتجاته.

وأكد خالد الحسن، أن الأحساء غنية بثقافتها وبشعبها الأصيل.

فيما قالت نهى حمدان: المعرض غني بكل أنواع التمور.

مبادرة نأتي إليك

شارك ركن الأحوال المدنية في خدمة الزوار، من خلال إطلاق مبادرة نأتي إليك، لاستقبال الزوار وخدمتهم المباشرة في تجديد البطاقة – التالف – فقدان البطاقة، بعد عملية تحديث البيانات، ومن ثم مراجعة المكتب بعد تلقي الرسالة لاستلام البطاقة.

وفي الفريج التراثي بقلعة الأمانة، يوجد الحرفي حسين القراش، صانع الفخار، ليروي قصة نجاحه في الحرفة المتوارثة؛ ليقدم الفخار بأشكال مختلفة جاذبة للزوار، موضحًا أنها من الحرف القديمة التي تميزت وعرفت بها عائلته في الأحساء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى