بشائر الوطن

الطلاب يعودون لمدارسهم ويحتفلون بـ «يوم العلَم» لأول مرة.. اليوم

يعود اليوم (الأحد) 6 ملايين طالب وطالبة في مراحل التعليم العام الثلاث للبنين والبنات بمناطق ومحافظات المملكة إلى مقاعد الدراسة فيانطلاقة الفصل الدراسي الثالث، آخر الفصول الدراسية للعام الدراسي الحالي، بعد تمتعهم بإجازة نهاية الفصل الدراسي الثاني التيامتدت لـ9 أيام.

وشددت وزارة التعليم، على كافة المدارس ضرورة البداية الجادة منذ اليوم الأول ومتابعة الانضباط وحضور الطلاب والطالبات وإعدادالدروس اليومية من قبل المعلمين والمعلمات.

من جانب آخر، تبدأ اليوم الاختبارات البديلة للطلاب والطالبات الغائبين بعذر عن اختبار نهاية الفصل الثاني للمرحلتين المتوسطة والابتدائيةمن الصف الثالث حتى السادس وللمرحلة الثانوية لنظام المقررات والتي تستمر حتى يوم الخميس القادم.

ويحتفي الطلاب والطالبات ومنسوبو المدارس من الكوادر الإدارية والتعليمية بيوم العلم لأول مرة. وأكدت وزارة التعليم أهمية الاحتفاء بهذهالمناسبة الوطنية من خلال الإذاعة المدرسية للحديث عن تعظيم العلم الوطني والتعريف بتاريخه ودلالاته الرمزية ورفع العلم في طابورالاصطفاف الصباحي وترديد جميع الطلاب والطالبات ومنسوبي المدارس للنشيد الوطني وتخصيص الـ10 دقائق الأولى من الحصة الأولىللحديث عن تاريخ العلم السعودي واستثمار دروس التربية الفنية بالمدارس لنشر ثقافة العلم الوطني ورسم مراحل تطوره التي تعزز روحالانتماء والوحدة الوطنية وتنظيم مسيرة طلابية كشفية لتعزيز مكانة العلم الوطني في نفوس الطلبة وروح الولاء والانتماء وتنفيذ مسابقاتثقافية تشير إلى الاعتزاز والشموخ والانتماء بالاستفادة من المضامين التي يحملها العلم الوطني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى