بشائر الوطن

تقديم أفضل الخدمات.. أمير الشرقية يشيد بالتكامل بين الجمعيات الخيرية

بشائر:الدمام

أشاد صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية بالتكامل بين الجمعيات الخيرية، ما يسهم في حصول مستفيدي تلك الجمعيات على أفضل الخدمات، خاصة أنها تشترك في أهداف واحدة.

وأشار إلى الدور الحيوي الذي تقدمه الجمعيات الخيرية لمستفيديها لتمكينهم من الاعتماد على أنفسهم، وجعلهم قادرين على إيجاد مصادر متنوعة للدخل تؤمن لهم فرص عمل جيدة وحياة كريمة بالتكامل والتعاون مع الجهات الحكومية ذات العلاقة، وكذلك الجهات المانحة، والقطاع الخاص الذين يقدمون العون والمساعدة.

جاء ذلك خلال رعاية سموه الاحتفال بمرور 10 سنوات على إنشاء جمعية ترابط والحفل السنوي لجمعية ترميم، وتكريمه الداعمين والشركاء للجمعيتين، وبارك توقيع عدد من الاتفاقيات.

حصول الجمعية على شهادة الأيزو في جودة الخدمات المقدمة للمستفيدين

أوضح رئيس مجلس إدارة جمعية ترابط د. إبراهيم العريفي في كلمته التي ألقاها خلال الاحتفال، أنه منذ انطلاقة جمعية ترابط في تقديم خدماتها بداية عام 2013، وهي لا تدخر جهدًا في تسخير جميع الإمكانات المتاحة لتسهيل حصول المرضى على الخدمات العلاجية والالتزام بالحضور في مواعيدهم لدى المستشفيات، من خلال تذليل الصعوبات المادية والاجتماعية عبر تأمين السكن في شقق فندقية، وتوفير المواصلات لهم من وإلى المستشفيات ومقر إقامتهم، وتوفير الأجهزة الطبية للرعاية المنزلية.

وأضاف أن الجمعية تمكنت خلال 10 سنوات من خدمة أكثر من 31 ألف مستفيد، بتوفير السكن لأكثر من 11 ألف مريض ومرافق، وتأمين النقل للمرضى ومرافقيهم في أكثر من 31 ألف رحلة، وتوفير أجهزة طبية لأكثر من 2000 مريض بتكلفة إجمالية بلغت 26 مليون ريال.

وأشار إلى أن هذه الجهود أثمرت عن حصول الجمعية على شهادة الأيزو في جودة الخدمات المقدمة للمستفيدين منذ عام 2019، لتؤكد أننا نسعى دومًا إلى الأفضل.

السعى إلى إيجاد بيئة سكنية مريحة للأسر

بينما أكد رئيس مجلس إدارة جمعية ترميم م. حمد الخالدي في كلمته أنه ومنذ انطلاق مسيرة جمعية ترميم في المنطقة الشرقية كجمعية تخصصت في ترميم منازل الأسر المحتاجة المتعففة، وهي تسعى إلى إيجاد بيئة سكنية مريحة للأسر، من خلال تأهيل المنازل بأفضل الطرق الهندسية والاقتصادية.

وأوضح أن الجمعية تمكنت خلال الفترة الماضية من إنجاز ترميم 502 منزل على مستوى محافظات ومدن الشرقية يسكنها 3012 مستفيدًا، وتوجت تلك الأعمال بحصول الجمعية على 6 جوائز تخصصية.

وأشار إلى أن الجمعية انتهجت خطة مؤسسية واستراتيجية من أجل تحقيق أهدافها، ولزيادة الموارد المالية بمنهجية ومفهوم الاستدامة، بالإضافة إلى التعاون مع عدد من الشركاء والمكاتب الهندسية المتخصصة والمصانع ومعارض مواد البناء، إلى جانب عدد كبير من المتطوعين.

تقديم عرض مرئي عن إنجازات جمعية ترابط

جرى خلال الاحتفال تقديم عرض مرئي عن إنجازات جمعية ترابط، كما جرى استعراض مشاريعها، بالإضافة إلى تقديم عرض مرئي عن مشاريع جمعية ترميم.

كما جرى الاستماع إلى كلمة إحدى مستفيدات جمعية ترميم، فتحدثت عن كيفية تحول حياتها إلى الأفضل بدعم أصحاب الأيادي البيضاء.

ثم بارك أمير الشرقية توقيع جمعية ترابط عددًا من الاتفاقيات، كما بارك توقيع جمعية ترميم عددًا من الاتفاقيات مع مجموعة روشن ومؤسسة سالم بالحمر وعائلته الخيرية، ومجموعة محلات محمد محمد الدوسري، وجمعية كفاءة للصيانة والتشغيل، وجمعية الخرسانة والإنشاء.

وفي نهاية الاحتفال كرم أمير الشرقية الداعمين وشركاء النجاح لجمعيتي ترابط وترميم، والذين كانوا عونًا لتتمكن الجمعيات من تقديم خدمات ذات جودة عالية للمستفيدين.

كما قدم رئيس مجلس إدارة جمعية ترابط ورئيس مجلس إدارة جمعية ترميم درعًا تذكاريًا إلى راعي الحفل تقديرًا لسموه على دعمه الكبير، وعلى تفضله برعاية هذا الحفل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى