بشائر الوطن

أنجز منه 85%.. محافظ الأحساء يتفقد مشروع تحويل مسار الخط الحديدي

بشائر:الدمام

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ الأحساء بمكتب سموه بمقر المحافظة، وزير النقل والخدمات اللوجستية المهندس صالح بن ناصر الجاسر والرئيس التنفيذي للخطوط الحديدية السعودية الدكتور بشار المالك والوفد المرافق لهما.

وفي بداية اللقاء رحب سموه بالوزير والوفد المرافق في زيارتهم للمحافظة، إذ جرى خلال الاستقبال مناقشة مشاريع النقل في المحافظة وبحث سبل التطوير، ومعالجة التحديات التي تواجه الوزارة نحو تنفيذ مشاريعها الرامية لتعزيز جودة الحياة في محافظة الأحساء.

الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية

وجرى استعراض الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية التي أطلقها سمو ولي العهد منتصف العام الماضي.

وبعد الاجتماع تفقّد صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ الأحساء مع وزير النقل والخدمات اللوجستية رئيس مجلس إدارة الخطوط الحديدية السعودية (سار) المهندس صالح بن ناصر الجاسر يرافقهم الرئيس التنفيذي لـ(سار) الدكتور بشار بن خالد المالك مراحل سير العمل في مشروع تحويل مسار الخط الحديدي بمحافظة الأحساء.

جاء ذلك أثناء الزيارة الميدانية لموقع المشروع، إذ قدم الفريق الهندسي المشرف على المشروع، شرحًا عن الأهداف الخدمية والتنموية للمشروع والذي بلغت نسبة الإنجاز به 85%.

مشروع تحويل مسار الخط الحديدي في الأحساء

وأكد سموه على أهمية المشروع، ودوره الكبير في زيادة عوامل السلامة على مستخدمي الطرق وتحقيق انسيابية أكبر للحركة المرورية في مدينة الهفوف.

بدوره شكر وزير النقل والخدمات اللوجستية المهندس صالح الجاسر سمو محافظ الأحساء على زيارة موقع المشروع، مؤكدًا حرص الخطوط الحديدية السعودية على إنهاء أعمال المشروع وفق الجداول الزمنية المعتمدة.

وأشار إلى أن مشروع تحويل مسار الخط الحديدي بمحافظة الأحساء، سيسهم في تعزيز عوامل السلامة المرورية في التقاطعات وتسهيل حركة المرور وتحقيق انتقال أسرع لقطارات البضائع في رحلاتها بين ميناء الملك عبد العزيز بالدمام والميناء الجاف بالرياض وزيادة الطاقة التشغيلية لقطارات البضائع، مما يسهم في دعم مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى