بشائر الوطن

بالتفاصيل.. تكثيف خطط المتابعة والرقابة استعدادا لعيد الفطر بالأحساء

بشائر:الدمام

عززت أمانة المنطقة الشرقية خططها المجدولة المتعلقة بالمتابعة الشاملة وتكثيف الرقابة الصحية لمنشآت أنشطة الصحة العامة والأنشطة المهنية تزامنًا مع قرب عيد الفطر المبارك.

ويأتي هذا مع تشديد الرقابة على أهم الأنشطة التي تشهد اقبالًا ملحوظًا من المواطن والمقيم وهي صالونات الحلاقة، والمشاغل النسائية، ومغاسل الملابس، ومتاجر الحلويات، منافذ إعداد الولائم والمطابخ.

خطط النظافة العامة في الأحساء

هذا بجانب الأنشطة الأخرى للتأكيد على التزام العاملين والقائمين عليها باشتراطات الصحة العامة وسلامة الأغذية وصلاحيتها ووجود الختم البيطري على الذبائح، مؤكدًا على تطبيق الجزاءات حيال مخالفي الاشتراطات البلدية وفقًا للوائح والأنظمة.

وأوضح المتحدث الرسمي لأمانة الأحساء خالد بن محمد بووشل، أن الأمانة تواصل تنفيذ خطط النظافة العامة والإصحاح البيئي، بالإضافة إلى تهيئة المنتزهات والحدائق والساحات البلدية والمرافق الخدمية.

يضاف أيضا لما سبق شاطئ العقير لاستقبال مرتاديه من الأهالي والزائرين، وتعزيزًا للجانب الترفيهي وتدعيمًا للقطاع السياحي في المنطقة، وتكثيف برامج التشجير وزراعة شتلات الزهور وبسط المسطحات الخضراء وإعادة طلاء أرصفة الشوارع الرئيسية ومداخل الحاضرة وتجهيز مصليات العيد.

وبيّن أن بلدية سلوى أتمت استعداداتها بتجهيز الشاطئ بالمياه المحلاة لخدمة المرتادين، وتوريد وتركيب أعمدة إنارة ثلاثية بطول 1500متر، وتركيب أبراج مراقبة للشاطئ؛ وذلك لرفع كفاءة المراقبين، إضافة لصيانة ألعاب الأطفال وملاعب كرة القدم والأجهزة البدنية ودورات المياه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى