بشائر الوطن

الأحساء: إنشاء نفق بتقاطع طريق الملك عبد الله – الرياض.. يونيو المقبل

بشائر:الدمام

كشف أمين الأحساء المهندس عصام الملا، عن بدء الأمانة في تنفيذ مشروعها لتطوير تقاطع طريق الملك عبد الله “الدائري الداخلي” مع طريق الرياض (إنشاء نفق)، خلال شهر يونيو المقبل.

وبيّن خلال بيان رسمي يوم أمس الثلاثاء، أن ذلك يأتي ضمن مشاريع إنشاء وتطوير شبكة الطرق الحضرية في الأحساء، وسيتم تنفيذه بما يتوافق مع المواصفات والمعايير والجودة الإنشائية.

وأكد الملا أن المشروع يُعد مكملًا لما تقوم به الأمانة من مشاريع تطويرية، حيث يسهم في توفير حلول مرورية وفق أحدث النُظم المتبعة عالميًا، تحقيقًا لانسيابية حركة المركبات، والحد من الاختناقات المرورية عند التقاطع، والحفاظ على السلامة العامة لشاغلي المنطقة والزائرين من ناحية التصميم والكفاءة.

وأعرب الملا عن شكره وتقديره لوزير الشؤون البلدية والقروية والاسكان ماجد بن عبد الله الحقيل، لمتابعته وتوجيهاته تعزيزًا للتطوير التنموي والخدمي بالأحساء، تماشيًا مع التوجيهات الحكيمة لقيادتنا الرشيدة -يحفظها الله- وحرصها على الارتقاء بالخدمات التنموية، خدمةً للمواطن وتلبيةً لاحتياجاته في كل المجالات، بما يتواكب مع رؤية 2030.

إنشاء نفق 1500 متر

وأوضح وكيل الأمين للمشاريع م. هشام العوفي، أن مشروع تقاطع طريق الملك عبد الله “الدائري الداخلي” مع طريق الرياض يتمثل في إنشاء نفق بطول 1500 متر، وتهدف الأمانة من خلاله إلى الحد من الاختناقات المرورية عند التقاطع وانسيابية الحركة المرورية للمركبات.

وبيّن أن المشروع يُسهم في ربط غرب الأحساء بشرقها، كما أنه مرتبط بالطريق الدائري، ويُعتبر تقاطعًا حيويًا بوصفه المدخل الغربي للأحساء، باتجاه مدينة الرياض، وكذلك للمتجهين إلى دول الخليج الشقيقة (الإمارات، قطر، البحرين).

وأضاف العوفي: “المشروع يحوي اتجاهين بثلاثة مسارات ونظام تصريف مياه الأمطار والسيول، إضافةً إلى وجود نظام آخر لتصريف السيول على طرق الخدمة لا يرتبط بتصريف السيول للنفق، تفاديًا لأي تدفق إضافي للطرق المحيطة أعلى النفق”.

وأشار إلى أنه سيتم تركيب سلالم للطوارئ وحاجز خرساني بوسط النفق، وتنفيذ أعمال التكسية الديكورية للحوائط، وتركيب إضاءة “LED” تتناسب مع معايير توفير الطاقة، ولوحات إرشادية وأخرى للسلامة المرورية، بالإضافة إلى إنشاء طرق الخدمة جانبي النفق بمسارين لكل اتجاه ومواقف للسيارات وأرصفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى