بشائر المجتمع

اليوم تنطلق دورة التحصيلي في سنتها الثانية.. تستهدف ٣٥٠ طالب وطالبة

بشائِر: الدمام

امتدادًا لما حصدته مبادرة دورة التحصيلي العام الماضي من نجاح، تُقيم المبادرة دورتها للسنة الثانية، لطلاب وطالبات تكافل والضمان، اليوم السبت في قاعة مركز الأمير فيصل بن فهد للمناسبات بمدينة سيهات.

وجاءت الدورة بمبادرة من معهد مدار الخليج وبإشراف المعلمين طالب المطاوعة وصباح السلطان، وبدعم من مكتب تعليم القطيف ومجمع مدارس ابن القيم التعليمي، ومعهد مدار الخليج للتدريب لروح وذكرى بشرى بنت سعيد الحبابي.

وتهدف المبادرة إلى إفادة الفئات المخصصة في الدورة من طلاب وطالبات تكافل والضمان ومن في حكمهم من المتعففين ومن فاته أو تعثر عليه التسجيل. استفادة تمكنهم من الحصول على فرصة كرسي جامعي وترفع من نسب تفوقهم في اختبارات قياس.

حيث تسعى إلى تقديم المساعدة والإثراء عن طريق مراجعة المناهج الدراسية الأربعة والكتب المتخصصة بـالإضافة إلى ما ورد باختبارات قياس للسنوات الماضية.

ووصل عدد المسجلين تسجيل مبدئي بحدود 330 طالب وطالبة من القسم العلمي للصف الثالث الثانوي. فيما تستهدف الدورة ٣٥٠ طالب وطالبة.

وتغطي الدورة مدينة سيهات خصوصاً وما حولها من أحياء بمدينة الدمام والقطيف عموماً.

الجدير بالذكر أن المُبادرة تُقام بالشراكة الاستراتيجة مع عدة مساهمين منها: جمعية سيهات، شركات السيهاتي، مجموعة المطرود، شركات البراهيم لروح علي بن حسين البراهيم، فلاش دايموند، وشركة خليج البركة؛ (صالات مركز الأمير فيصل بن فهد للمناسبات)، مخابز اليحيى، برولايت ميديا، صحيفة بشائِر الإلكترونية وصحيفة خليج الدانة، ومجموعة من المدربين المتميزين، ورجال أعمال، وجهات أخرى متفاعلة ومشاركة في هذا الحدث الكبير والنوعي من نوعه على مستوى محافظة القطيف والمنطقة الشرقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى