بشائر الوطن

وزير الموارد البشرية: المملكة حققت العديد من النجاحات بمجال السلامة والصحة المهنية

بشائر:الدمام

أكد وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد الراجحي، أن المملكة نجحت خلال السنوات الماضية في تحقيق العديد من النجاحات والمنجزات في مجال السلامة والصحة المهنية؛ نتيجة للبرامج والمبادرات التي عملت عليها، مع تحسين وسن التشريعات واللوائح والأنظمة المتعلقة بالسلامة.

ونوه الراجحي إلى مكانة المملكة الرائدة في مجال السلامة والصحة المهنية في المنطقة، مشيداً بالنجاحات التي حققتها المملكة في رفع الوعي بمفهوم السلامة والصحة المهنية في بيئة العمل، ونشر ثقافة الوقاية وتعزيز السلامة العامة.

وأشار بمناسبة اليوم العالمي للصحة والسلامة المهنية إلى أن موافقة مجلس الوزراء على تنظيم المجلس الوطني للسلامة والصحة المهنية يأتي امتداداً للدعم الحكومي المتواصل الذي تحظى به منظومة الوزارة لتحقيق أهداف رؤية السعودية 2030، واستراتيجية سوق العمل في مجال السلامة والصحة المهنية.

ولفت إلى إطلاق 22 مبادرة متخصصة في مجال السلامة والصحة المهنية من خلال البرنامج الوطني الإستراتيجي للسلامة والصحة المهنية، مبيناً أن جهود المملكة أسهمت في تحقيق العديد من الإنجازات على المستوى الدولي؛ منها تطبيق بنود اتفاقيات منظمة العمل الدولية، وكذلك تنظيم المؤتمر السعودي الدولي الخامس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى