بشائر المجتمع

صندوق المؤمن ينظم محاضرة للطلاب عن كيفية عشق الرياضيات والفيزياء

بشائر: الدمام

نظمت اللجنة الثقافية والرياضية بصندوق عائلة عبدالله محمد المؤمن، يوم الأربعاء الماضي، محاضرة للطلاب بعنوان: (كيف أعشق الرياضيات والفيزياء)؛ قدمها الأستاذ علي فيصل المؤمن.

وتستهدف المحاضرة التثقيفية طلاب المرحلة المتوسطة وأعلى من المراحل الدراسية؛ إلى جانب المهتمين بذلك، لدعم العملية التعليمية لديهم، وإثرائها، وفتح الأفق لمزيد من النجاح والتفوق.

ولفت الأستاذ المؤمن في بداية محاضرته، إلى أهمية الرياضيات في حياتنا؛ مبيناً أن الأطفال الذين يدرسون الرياضيات في وقت مبكر من تعليمهم؛ يؤدون بشكل أفضل في المواد الدراسية.

وأشار، إلى العلاقة عمق بين الرياضيات والفيزياء؛ موضحاً أن الرياضيات لغة الفيزياء؛ لافتاً أن الفيزياء تحتاج الرسوم البيانية، إضافة إلى تمثيل الموقف بالمعادلات، كما أنها تستخدم لغة الأرقام ليسهل فهمها.

كما تطرق، إلى أسرار فهم المواد العلمية؛ مؤكداً على تعلم المصطلحات العلمية منذ البداية، وتدوين الملاحظات في الصف أو المختبر ومراجعتها، إلى جانب قراءة كل فصل أكثر من مرة، واستخدم وسائل دراسية جيدة، مع التركيز على الملاحظات وتمثيلها وربطها للمعلومات.

وحول تجاوز مرحلة الفشل في حفظ المعلومة، أشار إلى أهمية تنظيم الوقت، والنوم الجيد، والغذاء الصحي، إلى جانب التقليل من استخدام الأجهزة (تقنين الوقت)، والثقة بالنفس، والتكرار المفيد، إضافة إلى استخدام لغة خاصة.

وأكد الأستاذ المؤمن في ختام محاضرته بأن العلم مفتاح نجاحات الحياة؛ بعدها أفسح المجال لمشاركة الطلاب.

جدير بالذكر، بأن الأستاذ علي فيصل المؤمن، متخصص في العلوم الفيزيائية، ومدرب قدرات وتحصيلي معتمد، ومدرب في الندوات المجتمعية بالشراكة مع وزارة التعليم، ومعلم مادة الفيزياء بمدارس سيهات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى