بشائر الوطن

“الزراعة” وهيئة حقوق الإنسان في الشرقية يبحثان الحفاظ على البيئة

بشائر:الدمام

التقى مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالشرقية، عامر بن علي المطيري، مدير عام فرع هيئة حقوق الإنسان بالمنطقة، نوال بنت رفعت البواردي.

قال المطيري، حسب بيان، إن اللقاء يأتي لبحث سبل التعاون وبناء الشراكات بين الفرع والهيئة، في كل ما يخص شئون البيئة والمحافظة عليها واستدامتها.

التنمية المستدامة

أوضح دور الوزارة في المحافظة على البيئة، إذ ترتكز في أعمالها وأنشطتها المختلفة على مبادئ التنمية المستدامة والحفاظ على البيئة، وتسعى إلى تحقيق الاستدامة بمعناها الشامل في كل ما تقدمه من خدمات وما تنفذه من مشروعات، عبر خطط عمل مدروسة تتمكن من خلالها من الاستفادة من كل الموارد المتاحة دون المساس بحق الأجيال القادمة في الموارد.

وتابع: حققت الوزارة في مجال البيئة ومن خلال الالتزام بالتوجيهات نقلة نوعية في حماية البيئة وصون مواردها، لافتا إلى العمل على تنفيذ العديد من الأنظمة والتشريعات البيئية والاستراتيجيات الوطنية والاتفاقيات الدولية التي صادقت عليها المملكة للمحافظة على الحياة الفطرية.

اليوم العالمي للبيئة

أكدت نوال البواردي، أن حقوق الإنسان والبيئة مرتبطتان بشكل أساسي، وقدمت نبذة مختصرة عن البرنامج المزمع إقامته بمركز الأمير سلطان للعلوم والتقنية سايتك بمناسبة اليوم العالمي للبيئة.

وحضر الاجتماع مدير إدارة التواصل والتوعية عيسى بن عبد الله الحسينان، وأخصائي التواصل والتوعية، جميلة السفياني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى