بشائر المجتمع

المهندس أحمد الحمد يصدر كتابه الأول (الشخصية الناجحة.. مقومات ومهارات)

بشائر: الدمام

صدر عن دار أطياف، الكتاب الأول للمهندس أحمد طاهر الحمد، والذي حمل عنوان (الشخصية الناجحة، مقومات ومهارات)، ويقع في 256 صفحة.

وتطرق المهندس أحمد الحمد في الكتاب، إلى أهم المقومات والمهارات التي تساعد على تحقيق الأهداف المرجوة ضمن خمسة فصول بطريقة كشكولية، وبما يتناسب مع طبيعة الموضوع محل البحث والدراسة.

وتناول في الفصل الأول منه، المقومات الشخصية للتركيز على المهارات والقدرات والقوى الداخلية للفرد لتنشيطها واستثارتها وتنميتها، بصفتها القوة الدافعة التي تدفع صاحبها نحو الارتقاء والنجاح.

وأشار في الفصل الثاني، إلى المقومات العائلية، وما لها من أثر نفعي وإيجابي ومباشر في تخطي الصعوبات ودفع الإنسان نحو الأفضل.

أما الفصل الثالث ركز فيه على المقومات الاجتماعية؛ لأن المحيط الاجتماعي يلعب دوراً كبيراً ومباشراً على شق مسيرة التقدم في الحياة.

وفي الفصل الرابع، تحدث عن المقومات المهنية وما ينبغي على الفرد اتباعه لشق حياة مهنية مثالية، سواء على صعيده الشخصي كموظف، أو ما ينبغي التعامل به مع جهة عمله وزملائه ومرؤوسيه حتى يحقق أهدافه المرجوة.

بينما تضمن الفصل الخامس، المقومات الروحية بشكل مختصر، لما لها من دور كبير في الاستقرار الروحي والاطمئنان النفسي وتعزيز التوكل على الله والثقة به لتحقيق الأهداف المنشودة.

ولفت المهندس الحمد؛ بأن هناك الكثير من المقومات التي لا يسع ذكرها في كتاب، ولكن تم التركيز على أهمها من أجل تفادي الإطالة والتوسع في المواضيع حتى يكون ذلك محفزاً للقارئ على المطالعة والاستفادة مما تم بحثه.

يشار إلى أن الكتاب سيتوفر في بعض المكتبات المحلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى