بشائر الوطن

أمانة الشرقية: ارتفاع نسبة مستخدمي حافلات النقل العام

بشائر: الدمام

كشفت أمانة المنطقة الشرقية ارتفاع عدد مستفيدي النقل العام في المنطقة، وزيادة الإقبال والطلب على حافلات المنطقة الشرقية للنقل العام من زوار وسُكان المنطقة.

وسجَّلت الأمانة استفادة أكثر من ٧٥٠ ألف مستخدم من الحافلات خلال الأشهر الستة الأخيرة، عقب تدشين وإطلاق صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز، أمير المنطقة الشرقية، للمشروع أخيرًا.

ويهدف المشروع إلى تغيير نمط الحياة وتجويدها، وأنسنة مدن المنطقة، بالإضافة إلى تطوير الجوانب المرورية والاقتصادية، والمساهمة في تحقيق مستهدفات (رؤية المملكة 2030).

تنشيط الحركة الاقتصادية بالمنطقة

وأكدت أمانة المنطقة الشرقية، تزايد الإقبال على المشروع، وذلك بالتزامن مع ارتفاع عدد زوار المنطقة، بالإضافة إلى توجه سُكانها لاستخدام النقل العام.

وأشارت الأمانة إلى أن هذا المشروع يأتي امتدادًا لجهودها في تنشيط الحركة الاقتصادية بالمنطقة، وتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين وزوار المنطقة.

ومشروع النقل العام بالحافلات في حاضرة الدمام، يخدم شبكة خطوط مختلفة داخل كل من مدينة الدمام، الخبر، الظهران، والقطيف، عبر رحلات مجدولة ومنظمة بمجموع مسافات يبلغ 400 كيلومتر ذهابًا وعودة، لكامل المسارات، و 212 محطة تغطي أغلب نقاط الجذب في المدن والمحافظات المستهدفة، من خلال توفير حافلات حديثة ومجهزة بوسائل الراحة والسلامة، ومهيأة لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة، حيث تبلغ السعة للحافلة الواحدة 81 راكباً، وتعمل على مدار 18 ساعة يومياً، من الساعة 5:30 صباحاً وحتى الساعة 11:30 مساءً طوال أيام الأسبوع.

توفير خيارات متعددة لتنقل السكان

وتسهم هذه الخدمة التي تبلغ تكلفتها للرحلة 3.45 ريال في توفير خيارات متعددة للتنقل لسكان وزوار حاضرة الدمام ومحافظة القطيف، كما تساعد على تسهيل حركة التنقل داخل المناطق المركزية المزدحمة ونقاط الجذب، وتسهم في الحد من مدى الانبعاثات الكربونية جراء الاستخدام المتكرر لمركبات الأفراد، واستهلاك الطاقة، ما ينعكس بدوره في خفض وتقليل الازدحام المروري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى