بشائر الوطن

أمين الشرقية يتابع مشاريع الأمانة لمعالجات التشوه البصري للمناطق ذات الأولوية

بشائر: الدمام

شدد معالي أمين المنطقة الشرقية، المهندس فهد بن محمد الجبير، على ضرورة متابعة المقاولين المتعاقدة معهم الأمانة لأعمال إعادة تأهيل وسفلتة الشوارع الرئيسية والفرعية في المنطقة، استمراراً لجهودها ضمن برنامج تحسين المشهد الحضري ورفع مستوى أداء الطرق في الأحياء، والشوارع الرئيسية.

وأكد أن الأمانة تحرص على تحقيق رضا المستفيد، ورفع مستوى جودة الطرق، وإزالة الهبوطات والحفر والأجزاء الغير مستوية، وذلك ضمن الجهود المبذولة لإعادة سفلتة شوارع المنطقة، وتحسين مستواها، وأشار معاليه إلى أهمية الوقوف على آلية إغلاق البلاغات وإبلاغ المستفيد بحركة البلاغ، وتوضيح سبب الإغلاق، ومراحل المعالجة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الأسبوعي المرئي، الذي عقده معاليه يوم أمس الثلاثاء، بمقر الأمانة، مع الوكلاء ومدراء الإدارات ورؤساء البلديات، لمناقشة إنجازات الأمانة والبلديات في معالجة التشوه البصري، وتحسين المشهد الحضري بالمنطقة، ومؤشرات القياس لأداء البلديات.

واطلع خلال الاجتماع على عرض وكالة التعمير والمشاريع، لغرفة عمليات تحسين المشهد الحضري، الذي تضمّن ميزانيات مشاريع معالجة التشوه البصري، الذي وُضِّح من خلاله المساحة الإجمالية للمناطق ذات الأولوية التي بلغت (35,178,000) متر مربع، كما تناول العرض ملخص مشاريع الأمانة، الذي تضمن 22 مشروع لتأهيل الطرق، و5 مشاريع لتأهيل الأحياء، و13 مشروع لصيانة الطرق، و33 مشروع لصيانة الأحياء، و 18 مشروع لصيانة الإنارة، و9 مشاريع لصيانة الحدائق، و8 مشاريع لإنشاء المرادم.

شهادة امتثال المباني

ونوقش في الاجتماع، شهادة امتثال المباني، وهي وثيقة تنظيمية تصدر من وزارة الشؤون البلدية والقروية لملاك المباني القائمة والجديدة وفق معايير محددة تضمن مطابقة تلك المباني للحد الأدنى من معالجات التشوه البصري، وتكون مدتها (3) سنوات، حيث تمت الإشارة للنطاق المقترح لتطبيق شهادة امتثال المباني، وفئات المباني المستهدفة، وآلية الاستعلام عن الشوارع المستهدفة للتطبيق، والدليل الفني لامتثال المباني.

عقب ذلك تم استعراض تحليل مسار الأعمال لبلدية الظهران، والمناطق ذات الأولوية، وإجمالي البلاغات والرخص الإنشائية في المناطق ذات الأولوية، وأكثر العناصر تكراراً ببلاغات 940 خلال الفترة من 1-1-2023 إلى 30-4-2023م، والتوصيات للبلاغات الأكثر تكراراً خلال الفترة، والرقابة الميدانية، واختتم العرض بالإشارة إلى المراقب المجتمعي – تمهير للدفعة الرابعة.

استعرض مركز الطوارئ والبلاغات 940 تقريراً تضمن البلاغات التي تم استقبالها خلال الأسبوع الماضي.

واختتم الاجتماع باطلاع معاليه على خطة الإدارة العامة للكهرباء والإنارة لتحسين المشهد الحضري، والذي تضمن عدة اقتراحات تم عرضها، بالإضافة إلى الاطلاع على بعض المعالجات في عدد من البلديات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى