بشائر الوطن

أمين الشرقية: تقديم الخدمات المتميزة لتطوير مدن المنطقة وجعلها مثالية

بشائر: الدمام

أكد أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير، على أن رؤية الأمانة تعمل على أن تكون رائدة في تقديم الخدمات المتميزة لتطوير مدن المنطقة الشرقية، لتصبح مدن مثالية.

واطلع الجبير، على نتائج مراحل العمل على تقييم الجودة في البلديات التابعة للأمانة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي ترأسه اليوم الاثنين بمقر الأمانة، لمراجعة الإدارة العليا لنظام الجودة في البلديات التابعة بأمانة المنطقة الشرقية.

تعزيز معايير الجودة

واستعرض خلال الاجتماع، أبرز نتائج أعمال البلديات في تعزيز معايير الجودة في إدارات البلديات، وتعزيز مفهوم وقيم أمانة المنطقة الشرقية، إضافة إلى الاطلاع على مؤشرات العمل في هذا المجال.

ووجه الجبير، رؤساء البلديات التابعة، بالتركيز على نتائج الخدمات المباشرة للمواطن والمقيم، وتعزيز سبل النجاح الجماعي، والاستفادة القصوى من الموارد في سبيل تحقيق أعلى مستويات الجودة والتميز المؤسسي للأمانة.

وأكد على دعم الكوادر من خلال نقل الخبرات والمعرفة إلى موظفي الأمانة ، إضافة الى الاستفادة من وسائل التحسين للارتقاء بالخدمات المقدمة للمستفيدين، والتركيز على متابعة مؤشرات الأداء الرئيسية بشكل مستمر ومتواصل.

وزارة الشؤون البلدية

بدوره، قدم مدير عام الجودة والتميز المؤسسي المهندس علي بن سعيد القرني، عرضا تناول فيه مراحل المشروع في البلديات وعمليات الرصد والقياس، لتحسين أداء نظام العمل في الأمانة، والتغييرات الداخلية والخارجية لأهمية تعزيز نظام الجودة وتطويره لتحقيق الرضا للمواطن والمقيم والجهات ذات العلاقة، وللحفاظ على النجاح من خلال التركيز على المستفيد.

وكذلك الاستمرار في تعزيز دور القادة في إظهار الالتزام بالجودة والتميز، وتحقيق مطالب وتوقعات وزارة الشؤون البلدية والقروية والأسكان.

وقدم رؤساء البلديات عرضا لنتائج أعمالهم، ومؤشرات العمل بهذا الشأن لقياس مدى الالتزام بنظام الجودة والتميز المؤسسي.

الدورات التدريبية

واختتم الجبير الاجتماع بمناقشة نتائج مؤشرات البلديات، واستعراض أهم التوصيات، والتي من أبرزها، تقديم عرض مرئي ربع سنوى من رؤساء البلديات مدعم بالوثائق، ومؤشرات الإداء KPIs، وإجراء التحسين المستمر للنظام الجودة في البلديات من خلال الاستفادة من فرص التحسين.

وجاء ضمن التوصيات تصميم وتنفيذ خدمات إبداعية تحقق تطلعات المستفيد وتفوق توقعاته، ودعم ونقل الخبرات والمعارف ، إضافة إلى الاعتماد على الأهداف الرئيسية للأمانة والاستفادة منها وربطها بأهداف البلديات لتحقيق التكامل، ودعم الدورات التدريبية في مجال الجودة والتميز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى