بشائر الوطن

عمرها 4 سنوات.. إنهاء معاناة طفلة مصابة بخلع ورك تخلقي في الخبر

نجح فريق طبي في مستشفى الملك فهد الجامعي بالخبر التابع لجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل، بترميم وتقويم مفصل لطفلة مصابة بخلع ورك تخلقي.

وذكر مدير عام المستشفى الجامعي الدكتور محمد الشهراني، أن المستشفى الجامعي حقق العديد العمليات الناجحة المعقدة بكوادر وطنية مؤهلة.

وأكد أن هذه العملية هي امتداد لتلك العمليات التي نفتخر بنجاحها، والتي لا يألوا المستشفى جهداً بكافة طواقمه الطبية بخدمة المرضى والسعي نحو التطوير والعمل المستمر لإيجاد الحلول الجذرية للعديد من الأمراض.

مستوى الخدمات الصحية

وأشار الشهراني إلى أن ذلك يساهم في دعم الصحة العامة والرفع من مستوى الخدمات الصحية في المنطقة الشرقية، مثمناً للفريق الطبي جهده الكبير في نجاح العملية.

وأوضح قائد الفريق الطبي الدكتور عمار العمران استشاري وبروفيسور عظام الأطفال، أن الطفلة البالغة من العمر 4 سنوات خضعت لعمل التقييم اللازم من خلال الفحص السريري وعمل الأشعة في مركز الخدمات الصحية الخاصة.

وقال إن الفريق قرر المعالج بعمل جراحة ترميم وتقويم للمفصل، وأوضحت الأشعة بعد العملية التي استغرقت من 3-4 ساعات رجوع مفصل الورك.

 

حركة مفصل الورك

وأكد أن الفحوصات الإكلينيكية للمريضة كشفت تحسن ملحوظ في مستوى حركة مفصل الورك والأداء الوظيفي بدون ألم.

ولفت الدكتور العمران، إلى أن الصعوبة تكمن بوجود عمليات سابقة للمريضة، ما جَعلَ عملية الترميم عملية معقدة، تتطلب خبرة معينة للتعامل مع مثل هذه الحالات ولله الحمد تكللت العملية بنجاح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى