بشائر المجتمع

أمانة الشرقية: إطلاق أول مهرجان للتمور في محافظة القطيف قريبا

بشائر: الدمام

تعتزم بلدية محافظة القطيف، وتزامنا مع موسم جني التمور، تنظيم مهرجان “تمور القطيف” الأول، والذي يهدف إلى دعم تسويق تمور القطيف، والتعريف بأنواعها وإبراز منتجاتها وما تتميز به من ميزات تنافسية، وإثراء وتنشيط الجانب الاقتصادي، والقطاع السياحي في القطيف.

ويأتي أهمية إقامة المهرجان الى مشاركة مزارعي النخيل، ومحلات بيع التمور، والصناعات المنزلية، والمهتمين، والمستثمرين في هذا المجال، للتعريف بمنتجاتهم من التمور المميّزة والمتنوعة، وتعزيز دورهم في نمو القطاع التسويقي للمنتجات الزراعية التي تزخر بها واحة القطيف.

وذكرت بلدية القطيف، بأن المهرجان سينظم وسط منظومة متكاملة من الفعاليات والخدمات التي ستواكب الحدث، ورسم أبعاداً مثالية ومنظمة لتسويق التمور، كما سيتمك تهيأة مجموعة من البرامج المصاحبة، وتسعى البلدية من خلاله إلى زيادة النطاق التسويقي لتمور المنطقة، وجذب القوة الشرائية وتوسيع دائرتها وتهيئتها للمستهلك والمستثمر وإمكانية تصديرها داخل المملكة وخارجها.

يذكر بأن أسعار التمور في متناول الجميع، وسط حركة بيع وشراء مثالية مع ما يشهده السوق من تنوع بأصناف التمور في القطيف، كما أن المهرجان يهدف الى استقطاب متسوقين وتجار تمور من داخل وخارج المملكة، وتعد تجارة التمور أحد أهم الوجهات الاقتصادية، وبوابة سانحة للباحثين عن التجارة.

وأوضحت البلدية، بأن المشاركة مجانية ويمكن للراغبين في المشاركة بمهرجان “تمور القطيف ” التسجيل بطريقة سهلة وميسرة على رقم الواتساب: 0546958707 ).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى