بشائر الوطن

للأولاد والبنات.. 91 برنامجًا للتربية الخاصة في مدارس القطيف

بشائر: الدمام

قدمت مدارس محافظة القطيف 38 برنامجًا متنوعًا للتربية الخاصة، بهدف تلبية احتياجات الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة، وتوفير بيئة تعليمية شاملة ومتكاملة.

وتشمل هذه البرامج مجموعة واسعة من الاحتياجات الخاصة، مثل العوق الفكري، والتوحد، والصم، وضعف السمع، والعوق البصري، وفرط الحركة، والذكاء الحدي، وصعوبات التعلم، وتعدد العوق.

تلبية احتياجات الطالبات

كما تقدم مدارس البنات في المحافظة 53 برنامجًا مخصصًا لتلبية احتياجات الطالبات ذوات الاحتياجات الخاصة، بما يعكس التزام وزارة التعليم بتوفير فرص تعليمية متساوية ومنصفة لجميع الطلاب والطالبات.

وأعرب مدير مكتب التعليم في محافظة القطيف عبد الله القرني، عن فخره وتقديره لجهود وزارة التعليم في دعم ورعاية طلاب وطالبات التربية الخاصة.

وأكد أن الوزارة تعمل بجدية وتفان في توفير الخدمات التربوية والتعليمية المناسبة لهم، لافتا إلى أن هذه البرامج الممنهجة والاستراتيجيات المتخصصة تلبي احتياجات الطلاب والطالبات ذوي الاحتياجات الخاصة على أكمل وجه.

واعلنت الإدارة العامة للتربية والتعليم في المنطقة الشرقية افتتاح 19 برنامجًا جديدًا للتربية الخاصة في العام الدراسي 1445هـ، بما في ذلك 5 برامج في مدارس جديدة بمحافظة القطيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى