بشائر الوطن

“التعليم” للمدارس: جودوا “الاختبارات”

بشائر: الدمام

أكدت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض، على مكاتب التعليم ومدراء المدارس، أهمية ضبط وتجويد العمليات الإجرائية للاختبارات في مدارس التعليم العام، وذلك للتجهيز لبدء في الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 1445هـ.

ودعت الإدارة الصفوف الدراسية رياض أطفال والأول والثاني الابتدائي، التقيد باستكمال تقويم أداء الطلاب في جميع معايير التقويم المدرجة في نظام نور لجميع المواد الدراسية للفصل الدراسي الأول، ورصدها في نظام نور واستخراج النتائج وكشوف الدرجات قبل نهاية دوام الخميس الموافق 2/5/1445هـ.

وألزمت الإدارة معلمي الصفوف الدراسية من الصف الثالث الابتدائي وحتى الصف الثالث الثانوي، بإعداد أسئلة اختبار نهاية الفصل الدراسي الأول وبديله والدور الثاني لنظام المسارات، ونماذج الإجابة وتسليمها لإدارة المدرسة، مع الالتزام بما ورد في دليل أنظمة وإجراءات الاختبارات 1444هـ، وتنفيذ اختبارات المواد العملية والشفوية ضمن اليوم الدراسي اعتباراً من يوم الثلاثاء الموافق 23/4/1445هـ.

وأشارت أنه على مكاتب ومدراء التعليم، استكمال تقويم أداء الطلاب في مواد التقويم المستمر ورصد درجاتها، والانتهاء من رصد درجات أعمال السنة للفصل الدراسي الأول قبل نهاية دوام يوم الخميس الموافق 25/4/1445هـ، ورصد الدرجات وتدقيقها في نظام نور واستخراج نتائج الطلاب وكشوف الدرجات قبل نهاية دوام يوم الخميس الموافق 2/5/1445هـ.

وفيما يخص جداول الاختبارات، أكدت الإدارة على المدارس إعلان الجداول قبل موعدها بوقت كاف على ألا تتجاوز مواد الاختبار مادتين في اليوم الواحد، ومادة واحدة لطلاب برامج التربية الخاصة، حيث تبدأ الاختبارات التحريرية لجميع المراحل اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 28/4/1445هـ الساعة 7 صباحاً.

وكشفت أن الطالب المنقطع أو المتغيب عن الدراسة، سيرصد له غائب في نظام نور ولا يتم قيده، عدا الطالب في نظام المسارات سوف يتم طي قيده، مؤكدة على عدم إعادة أي اختبار لأي طالب، مشيرة إلى أن تطبيق الاختبارات البديلة للغائبين بأعذار مقبولة هي من صلاحيات مدير المدرسة، وتكون في بداية الفصل الدراسي الثاني، أما الغائبون في نظام المسارات فيتم اختبارهم كدور ثانٍ حسب ما ورد في اللائحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى