بشائر الوطن

الأحساء.. تدشين مبادرة “امشِ 30” لتعزيز رياضة المشي

بشائر: الدمام

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ الأحساء، دشّن وكيل المحافظة معاذ الجعفري اليوم، مبادرة “امشِ 30” التي تنظمها مديرية الشؤون الصحية بالمحافظة بالتعاون مع تجمع الأحساء الصحي، وأطلقتها وزارة الصحة في كافة مناطق ومحافظات المملكة.

وتهدف المبادرة التي شارك فيها مسؤولي الدوائر الحكومية، والأندية الرياضية، وعدد كبير من المشاركين بمختلف الفئات العمرية، إلى زيادة الوعي العام تجاه رياضة المشي للإسهام في تحقيق رؤية 2030 لتعزيز الصحة العامة والحفاظ على صحة وسلامة كافة أفراد المجتمع، وتعزيز الوعي الصحي، والحث على اتباع السلوكيات السليمة.

ممشى أمانة الأحساء

اطّلع الجعفري على الأركان التوعوية المشاركة في المبادرة التي انطلقت بالمشي لمدة 30 دقيقة في ممشى أمانة الأحساء، وأهمية استمرارها يوميًا لما لها من وفوائد تعود على صحة الجسم في الوقاية من العديد من الأمراض، منها الأمراض المزمنة؛ كأمراض القلب، وارتفاع ضغط الدم، وداء السكري من النوع الثاني، إضافة إلى خفض مستوى الكوليسترول الضار في الجسم، وتعزيز صحة العظام، ومنع الإصابة بهشاشة العظام، وكذلك دورها الهام في تحسين الصحة النفسية، وتدفق الدم في الجسم.

ومن المقرر أن يستمر تفعيل المبادرة لمدة شهر في عدد من الميادين العامة بالتعاون مع أندية “العدالة، هجر، الفتح، والجيل”؛ لتعزيز رياضة المشي والوصول إلى مجتمع صحي متكامل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى