بشائر المجتمع

افتتاح نادي شغف للقراءة.. في مكتب الشايب بالأحساء

بشائر: الأحساء

تزامنًا مع اليوم العالمي للغة العربية الذي صادف يوم الاثنين (الثامن عشر من ديسمبر) أقام نادي شغف القراءة حفله التأسيسي للتعريف بالنادي وذلك في مساحة مكتب شركة الشايب للاستشارات الهندسية في مدينة الهفوف بالأحساء.

ويهدف النادي – المسجل في منصة هاوي – إلى تشجيع القراءة‬ وتنظيم الفعاليات والأنشطة التي تساهم في نشر ثقافة القراءة والتعرف على عالم الكتاب والمكتبات، وتبادل التجارب القرائية وتوفير الكتب بأسعار مخفضة وتنظيم الندوات المتعلقة بالكتب.

وفي بداية الحفل رحب رئيس النادي الشيخ رياض السليم بالحضور وأجمل أهداف النادي ومنطلقاته داعيًا من يرغب منهم بالانضمام له من أجل تحقيق أهدافه السامية. بعدها تحدث نائب رئيس النادي ومؤلف كتاب (نشتري الكتب ولا نقرأ) الشيخ حبيب السماعيل عن أهمية إيلاء القراءة اهتمامًا أكبر لدى مختلف شرائح المجتمع ومعالجة أي خلل أو تراجع في مستويات القراءة وذلك عبر إقامة دورات وورش عمل تساهم في استدامة القراءة لدى الناس.

وكان المتحدث الثالث مؤلف كتاب (لياقة القراءة) يوسف الحسن الذي تحدث عن أحد أسباب العزوف عن القراءة وهو (الإشباع الفوري) وطرق معالجة ذلك، موضحًا مشروعه الكبير في كتابة ألف مقال عن القراءة داعيًا إلى ضرورة تخصيص وقت يومي لدى كل فرد من أفراد المجتمع للقراءة.

وفي ختام الحفل الذي حضره نخبة من الكتاب والأدباء والمثقفين تحدث المهندس عبدالله الشايب عن سعادته بإقامة هذا الحفل الذي يؤكد على اهتمام أبناء الأحساء بمختلف جوانب الفكر والثقافة والقراءة في حياتهم اليومية الزاخرة بمختلف الأنشطة والفعاليات اليومية، وهو الأمر الذي أكدت عليه اليونسكو مبكرًا باعتبار الأحساء مشهد ثقافي متطور. بعدها فتح المجال للمداخلات والأسئلة قبل التقاط الصور الجماعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى