بشائر الوطن

عبد اللطيف بن حمد الجبر.. رائد العمل الخيري والانساني

بشائِر: الدمام 

فقدت المنطقة الشرقية والمملكة رجل الأعمال عبد اللطيف الجبر، الذي توفي صباح يوم أمس الأربعاء.

حيث نعى وزير التجارة ماجد عبدالله القصبي الفقيد في منشور له عبر منصة X وقال : رحم الله رجل الأعمال الأستاذ عبداللطيف بن حمد الجبر، الذي كرس حياته لخدمة وطنه ومجتمعه، وكانت له إسهامات بارزة في القطاع التجاري والمصرفي والعمل الخيري والإنساني. نسأل الله أن يتغمده بواسع رحمته، ويسكنه فسيح جناته. ‘إنا لله وإنا إليه راجعون’.

والفقيد عبداللطيف الجبر رجل إداري واقتصادي، وهو عضو بمجلس الشورى في دورته الأولى، وعضو في العديد من اللجان الخيرية والاقتصادية، والصناعية، وشارك في العديد من المؤتمرات الاقتصادية والصناعية والتجارية العربية والعالمية.

وحصل عبداللطيف الجبر على وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الأولى، بمرسوم ملكي من الملك فهد بن عبدالعزيز -يرحمه الله-، وتسلم الوسام من الملك عبدالله بن عبدالعزيز -يرحمه الله- عندما كان ولياً للعهد، في المهرجان الوطني للتراث والثقافة بالجنادرية في دورته السابعة عشرة عام 1422هـ، ضمن أفضل رجال الأعمال المتميزين.

استحق عبداللطيف هذا الوسام كونه قدم لمجتمعه ـ الأحساء ـ العديد من الأعمال الإنسانية والخيرية التي تمس حياة المواطن مباشرة في صورة مساعدات خيرية، وبناء منشآت صحية واجتماعية، فقد قدم وقدمت أسرة الجبر مشروع الإسكان الخيري بالأحساء مساعدة لذوي الحاجة من شباب الأحساء غير القادرين على بناء منازل لهم، وتم إنشاء مركز الجبر للكلى، ومستشفى الجبر للعيون والأنف والحنجرة. ودعماً للحركة الثقافية والأدبية بالأحساء فلقد تكفل ببناء مقر نادي الأحساء الأدبي، إضافة إلى مشروعات قادمة بمشيئة الله تعالى. وفاز عبداللطيف الجبر بجائزة السلام والازدهار العالمي كأول سعودي يحصل على هذه الجائزةن عام 2015.

وكرم صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، ‘الجبر’ بعد تلقيه الجائزة التي تقدمها المنظمة العالمية للسلام والازدهار الدولي. وأعرب سمو أمير المنطقة الشرقية عن سعادته بالاحتفاء بعبداللطيف بن حمد الجبر إثر حصوله على الجائزة, مؤكدًا أن لهذا الرجل تاريخ مشرف وحافل بالانجازات وأن حصوله على الجائزة يعد مفخرة للمملكة العربية السعودية وللمنطقة الشرقية بشكل خاص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى