الطقس

“تقلبات” جوية بمعظم المناطق حتى “السبت”

بشائر: الدمام

توقَّع المركز الوطني للأرصاد، أن تشهد معظم مناطق المملكة تقلبات جوية بدءًا من اليوم (الثلاثاء) وتستمر حتى (السبت) المقبل.

ونبه المركز من هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح هابطة نشطة السرعة تصل سرعتها إلى أكثر من 60 كم في الساعة، مثيرة للأتربة والغبار وتؤدي إلى جريان السيول وتساقط البرد وارتفاع الأمواج على السواحل، وذلك على منطقة مكة المكرمة، اعتباراً من مساء اليوم وحتى (الخميس).

وأشار إلى تأثر منطقة المدينة المنورة بهطول أمطار متوسطة إلى غزيرة اعتباراً من مساء اليوم وحتى (الخميس)، فيما تشهد منطقة القصيم أمطاراً متوسطة اعتباراً من مساء اليوم وحتى يوم (السبت)، ومنطقة تبوك يومي (الأربعاء) و(الخميس).

ووفق المركز، تشمل الحالة المتوسطة إلى غزيرة منطقة الجوف اعتباراً من يوم (الأربعاء) وحتى (الجمعة)، كما تشمل الحالة المنطقة الشرقية من (الخميس) وتستمر حتى (السبت).

وتبدأ حالة التقلبات الجوية، بتوقعات بهطول أمطار رعدية مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار اليوم (الثلاثاء) على أجزاء من مناطق جازان وعسير والباحة ومكة المكرمة والمدينة المنورة وحائل والقصيم والرياض، مع تكون الضباب على أجزاء من تلك المناطق وكذلك على أجزاء من مناطق الجوف والحدود الشمالية والشرقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى