بشائر الرياضة

اليوم.. الأخضر في مهمة بلوغ ربع نهائي كأس آسيا على حساب كوريا الجنوبية

يستضيف استاد المدينة التعليمية قمة دور ثمن النهائي بين كوريا الجنوبية والسعودية في لقاء لا يقبل القسمة على اثنين.

وتصدر المنتخب السعودي مجموعته بـ7 نقاط حيث فاز على منتخب عمان و قرجيكستان، ثم تعادل امام تايلاند، محرزًا 4 اهداف، بالمقابل استقبل هدفًا وحيدًا في الدور الاول.

على الجانب الاخر حصد منتخب كوريا الجنوبية 5 نقاط بالمركز الثاني، بتعادلين امام الاردن و ماليزيا، وفوز وحيد، لتكون حصيلة الاهداف 8 بمرمى المنافسين، و 6 اهداف في مرماه.

ويتفوق منتخب كوريا الجنوبية في المواجهات المباشرة، حيث فاز 7 مرات مقابل 6 لصالح الصقور الخضر منها انتصار في نهائي كأس آسيا عام 1988 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الاصلي والاضافي بالتعادل السلبي، فيما حسم التعادل 6 مواجهات.

وسجلت كوريا الجنوبية 19 هدفًا، بينما سجل الاخضر 13 هدفًا وكان اخر فوز للمنتخب السعودي عام 2005 خلال تصفيات كأس العالم بهدف مقابل لا شيء.

ولم تنتصر السعودية على كوريا الجنوبية في اخر 5 مباريات، فقد تعادلت 3 مرات وخسرت مرتين بالمقابل لم تتمكن كوريا الجنوبية من الفوز على السعودية في بطولة كأس آسيا حيث تعادلت مرتين وخسرت مرتين.

والتقى روبيرتو مانشيني بـ يورغن كلينسمان مرة واحدة انتهى بفوز كلينسمان بهدف نظيف في اخر مباراة بين المنتخب السعودي والكوري الجنوبي.

اول اهداف المنتخب السعودي في كأس آسيا كانت امام كوريا الجنوبية في نسخة 1984 في سنغافورة بتوقيع الاسطورة ماجد عبدالله في الدقيقة 90 لتنتهي المباراة بالتعادل الايجابي 1-1 في دور المجموعات.

ويأمل الاخضر بتجاوز عقبة دور الـ16 بعد فشله في الوصول إلى دور الثمانية في النسخة الماضية حيث هزم امام منتخب اليابان بهدف نظيف.

وتقبع السعودية في مركز الـ56 عالميًا في تصنيف الفيفا، بينما تتواجد كوريا الجنوبية في مركز الـ23، اما على مستوى آسيا فيحتل الاخضر الترتيب الخامس، وكوريا الجنوبية الثالث.

ويتقارب معدل اعمار المنتخب السعودي والكوري حيث يبلغ معدل اعمار لاعبو الاخضر 26.6، بينما معدل اعمار عناصر كوريا الجنوبية 27.6 وما زال جمهور الاخضر ينتظر حسم سالم الدوسري الذي لم يسجل او يصنع في الدور الاول.

ويتمنى انصار المنتخب السعودي ان يكسر سالم الدوسري صيامه عن الاهداف في مواجهة كوريا الجنوبية واحداث الفارق.

وتقام المباراة اليوم الثلاثاء الساعة السابعة مساءا بتوقيت مكة المكرمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى