بشائر الرياضة

المنتخب السعودي يودع كأس آسيا 2023 بركلات الترجيح أمام كوريا الجنوبية

غادر المنتخب السعودي كأس آسيا 2023 من دور الـ 16 بعد الخسارة بركلات الترجيح بنتيجة 4-2 بعدما انتهى اللقاء في وقته الأساسي والشوطين الإضافيين بالتعادل بهدف لكل فريق.

البداية كانت بأقدام المنتخب السعودي بالتحديد بالدقيقة (46) عن طريق عبدالله رديف قبل أن يتعادل تشو غو سونغ لكوريا الجنوبية بالدقيقة (90+9)وهنا لجأ الفريقان لشوطين إضافيين ليستمر بهما التعادل ليتم الاحتكام لركلات الترجيح التي انتهت بـنتيجة 4-2 لصالح المنتخب الكوري.

أحداث مباراة المنتخب السعودي والمنتخب الكوري الجنوبي بدور الـ16 بكأس آسيا: اللقاء بدأ بتمريرات متبادلة للكرة من لاعبي المنتخب الوطني ولكن دون تشكيل أي خطورة على مرمى المنتخب الكوري.

وظل اللعب سجالاً بين المنتخبين قبل أن يسدد عبدالله الخيبري كرة في الدقيقة (12) تصدى لها حارس مرمى المنتخب الكوري ثم تألق حارس مرمى المنتخب الوطني أحمد الكسار في الدقيقة (27) لتسديدة قوية من لاعب منتخب كوريا الجنوبية هيونج مين سو.

ولكن عاد الأخضر بعد ذلك للسيطرة على الكرة وتشكيل خطورة فسدد اللاعب صالح الشهري كرة في الدقيقة (26) مرت بجوار المرمى ثم تصدى الدفاع الكوري لمحاولات الأخضر بعد ذلك.

وأرسل ناصر الدوسري كرة عرضية في الدقيقة (40) ولكن أبعدها الدفاع الكوري الذي كان قد أفسد تمريرة من صالح الشهري لزميله محمد كنو في الدقيقة (37).

وتصدت العارضة في الدقيقة (42) لكرة رأسية من صالح الشهري وصلت بعدها لعلي لاجامي الذي سدد كرة وتصدت لها العارضة مجدداً ثم وصلت لسالم الدوسري الذي كاد يسكن الكرة الشباك بالدقيقة (43) ولكن أبعدها الدفاع الكوري من على خط المرمى.

وسجل عبدالله رديف الهدف الأول للمنتخب في الدقيقة (46) بعد تمريرة وصلته من سالم الدوسري جعلته منفردًا بالمرمى الكوري ليسكن الكرة الشباك.الضغط استمر من الأخضر لتعزيز التقدم ولكن تسديدة محمد البريك في الدقيقة (50) تصدى لها الدفاع الكوري ثم سدد محمد كنو كرة قوية في الدقيقة (54) ولكن بعيدة عن المرمى.

وحاول المدير الفني لمنتخب كوريا الجنوبية تحسين الجانب الهجومي فدفع بالمهاجم هوانج هي تشان بدلاً من لاعب الوسط وو يونج جونج في الدقيقة (56).

وتصدى حارس مرمى كوريا الجنوبية في الدقيقة (63) لتسديدة من ناصر الدوسري ثم سدد عبدالله رديف كرة في الدقيقة (68) مرت بجانب المرمى.ودفع المدير الفني للأخضر مانشيني في الدقيقة (73) باللاعب عيد المولد بدلًا من ناصر الدوسري ثم أرسل لاعب الأخضر سعود عبدالحميد كرة طولية في الدقيقة (78) للاعب عبدالله رديف ولكن أفسدها حارس مرمى كوريا الجنوبية ثم سدد محمد كنور كرة في الدقيقة (80) ولكن مرت بعيدة عن المرمى.

وبدأ المنتخب الكوري الضغط في الدقائق العشرة الأخيرة فأرسل لاعبه هوانج رأسية في الدقيقة (82) ولكن بعيدة عن المرمى.

ودفع مانشيني في الدقيقة (85) باللاعب عبدالرحمن غريب بدلاً من سالم الدوسري قبل أن يسدد لاعب كوريا الجنوبية هوانج كرة في الدقيقة (86) ولكن تصدى لها الكسار.

وواصل هوانج الخطورة على مرمى المنتخب الوطني فسدد كرة في الدقيقة (87) ولكن تصدى لها الدفاع ثم تصدى الكسار في الدقيقة التالية لرأسية لاعب كوريا سيول وونج.

وسجل المنتخب الكوري هدف التعادل في الدقيقة (90+10) عن طريق لاعبه تشو جو سانج.

وبدأ المنتخب السعودي الشوط الأول الإضافي بالسيطرة على الكرة ولكن دون أي خطورة لينتهي الشوط بالتعادل بهدف لكل فريق.

وكاد يباغت المنتخب الكوري مرمى الكسار مع بداية الشوط الإضافي الثاني ولكن مرت بسلام على مرمى الكسار الذي تعرض لإصابة في الدقائق التالية قبل أن يتم إسعافه داخل الملعب ويستكمل اللقاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى