بشائر الوطن

«البودكاست» على أثير المنتدى السعودي للإعلام

تأكيداً لدور المنتدى السعودي للإعلام في الوقوف على أحدث التطورات الطارئة على الساحة الإعلامية، وإيمانا بأهمية التنوع الإعلامي، وضرورة تعدد وسائل الاتصال؛ لمواكبة التقدم السريع على جميع الأصعدة، يناقش المنتدى في نسخته الثالثة الآفاق المستقبلية للمحتوى الصوتي المنتج في المملكة.

وتتناول جلسة «صناعة البودكاست.. فرص الإبداع»، التي تأتي ضمن أكثر من 30 جلسة يعقدها المنتدى، أبرز التحديات التي يواجهها صانع المحتوى الصوتي أو البودكاست في المملكة والمنطقة العربية عموماً، وحجم الإنفاق المتوقع للإعلانات من الإنتاج الصوتي.

وستناقش الجلسة أهمية وخصائص البودكاست التي ميزته عن غيره من وسائط الإعلام التقليدية، من خلال مشاركة ثلاثة من أهم مقدمي البودكاست محليا وعالميا؛ وهم عبدالعزيز الهديان مؤسس «مايكس بود»، وبيبي عبدالمحسن المؤثرة في وسائل التواصل الاجتماعي وصاحبة بودكاست «أريكة»، وآدم كارولا «American Podfather».

ويستهدف المتحدثون عبر المناقشة وتبادل الآراء، الكشف عن أهم الأسباب التي أدت إلى نجاح وانتشار البودكاست مستعرضين مميزاته، إضافة إلى تناول حجم الفرص الإبداعية التي يتيحها المحتوى الصوتي.

ويسلط المتحدثون في الجلسة الضوء على صناعة البودكاست والتوجه إلى المزج بين الإنتاج «السمعي والبصري»، وعرضه عبر مختلف الأدوات الإعلامية والمنصات الرقمية بما فيها شبكات التواصل الاجتماعي مثل X، ويوتيوب، وإنستغرام، وغيرها.

يذكر أن المنتدى السعودي للإعلام سيقام خلال الفترة من 20-21 فبراير الجاري، وتتميز جلساته بتنوع المتحدثين، الأمر الذي يسهم في نجاح وإثراء تلك الجلسات، وتحقيق أهدافها المتمثلة في تبادل الخبرات والتفاعل البناء في الحضور، مما جعل المنتدى منصة حيوية تعزز مستوى الحوار حول قضايا الإعلام والتكنولوجيا في السعودية والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى