بشائر المجتمع

الشاعر المسكين يرصد ملامح السيهاتي في ديوان التاجر الإنسان

جواد المرهون: سيهات 

أصدر الشاعر عقيل بن ناجي المسكين كتاباً حديثاً بعنوان: الوجيه الشيخ علي السيهاتي: التاجر الإنسان؛ والذي يقع في (270) صفحة.

ويتناول الكتاب قصائد شعرية، نثر فيها المسكين عصارة فكره وجهده لتوثيق بعض المواقف الإنسانية والاجتماعية من مسيرة الشيخ علي.

كما يبرز الكتاب سيرة بديعة تليق بالتوثيق في الحقبة التي عاش فيها وأغدق على أبناء وطنه دون منٍّ، ليذكر أعماله أبناء سيهات بالشكر والعرفان.

وسطّر المسكين بعضاً من المواقف الطيبة والإسهامات الاجتماعية والإنسانية للشيخ علي السيهاتي التي جمعها ممن عاصره ومن أحاديث أولاده، ومما كتب عنه، في لوحات شعرية، تتجلى بالمواقف المشرقة.

ومما زاد الكتاب قيمة؛ مشاركات بعض الشعراء والكتاب ومعارف الشيخ علي الذين يثمنون مواقفه الجليلة وإسهاماته، حيث سجلوا أحاسيسهم تجاه الشيخ شكرًا وعرفانًا وامتناناً، وإسهاماته كتاجر إنسان كان محباً لوطنه وأبناء مجتمعه، وللعمل الاجتماعي والمساهمة فيه دون حدود.

جدير بالذكر، أن عقيل المسكين شاعر وكاتب وناقد سعودي، نظم جميع أنواع فنون الشعر، وله صيت في المملكة العربية السعودية والخليج، شارك بالمحافل داخلياً وخارجياً، وصولات في المسابقات المتنوعة, وإسهامات في المناسبات المحلية والسنوية، مما أثار إعجاب المهتمين بالشعر والأدب، كما أصدر دواوين شعرية ودراسات نقدية وكتب كثيرة ومتنوعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى